شريط الأخبار

تونس: تأسيس جمعية برلمانيين من أجل القدس

07:32 - 07 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن أثنا عشر نائبا من كتلة حزب حركة النهضة التونسية وهي أكبر كتلة في المجلس الوطني التأسيسي التونسي، اليوم السبت، عن تأسيس جمعية برلمانيين من أجل القدس بهدف توحيد جهود البرلمانيين في العالم للدفاع عن مدينة القدس ضد التهويد والاستيطان الاسرائيلي.

وقال رئيس الجمعية الحبيب بريبش في تصريحات صحفية، 'إن الجمعية تسعى إلى تخطي الحدود الاقليمية والدولية ومخاطبة برلمانيي العالم من أجل التنديد بالانتهاكات الاسرائيلية التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأضاف 'إن الجمعية تعمل على التنسيق مع جمعيات وهياكل معنية بالقضية الفلسطينية من أجل مناهضة كل أشكال الاستعمار والعنصرية والدفاع عن حق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها'.

بدوره قال نائب رئيس الجمعية معز بلحاج رحومة 'إن الجمعية متفتحة على نواب بقية الكتل في المجلس الوطني التأسيسي التونسي شرط الالتزام بالنظام الاساسي للجمعية، وأن الجمعية لا تحمل أي لون سياسي وستعمل على حشد الدعم للقضية الفلسطينية.

وكان شارع الحبيب بورقيبة وهو أشهر شوارع العاصمة التونسية قد شهد أمس مظاهرات ومسيرات مؤيدة للقضية الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي لمدينة القدس والذي يصادف يوم السادس من حزيران من كل عام بمشاركة عديد الاحزاب والمنظمات والجمعيات الحكومية وغير الحكومية.

انشر عبر