شريط الأخبار

رسميا .. غياب ماركو ريوس رسميا عن المونديال

06:32 - 07 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تلقى منتخب المانيا لكرة القدم صفعة قوية لغياب نجمه ماركو ريوس عن نهائيات كأس العالم التي تنطلق الخميس المقبل في البرازيل بسبب الاصابة، بحسب ما ذكر الاتحاد الالماني للعبة اليوم السبت.

وتعرض ريوس نجم بوروسيا دورتموند للاصابة في المباراة الودية التي فازت فيها المانيا على ارمينيا 6-1 وديا امس الجمعة، حيث نقل على اثرها الى المستشفى قبل نهاية الشوط الاول واكدت الفحوصات الطبية اصابته بتمزق جزئي في اربطة الكاحل الايسر.

وذكر الاتحاد الالماني على موقعه الرسمي ان ريوس سيغيب عن النهائيات وسيحتاج بين 6 و7 اسابيع للتعافي، كما سيحل بدلا منه لاعب سمبدوريا الايطالي شكودران مصطفي.

وقال مدرب المنتخب يواكيم لوف: "هذا نبأ مؤسف للاعب ولنا. كان ماركو بحالة رائعة، قدم مستويات لافتة في التمارين، ولعب جيدا في المباريات الودية امام الكاميرون وارمينيا".

وعن استدعاء مصطفي، لاعب الوسط المدافع بدلا من ريوس لاعب الوسط المهاجم، اضاف لوف: "لم نستبدل لاعب بآخر في نفس المركز، لان لاعبينا وراء المهاجمين مميزون، فلدينا لوكاس بودولسكي، اندري شورلي، ماريو جوتزه، توماس مولر، مسعود اوزيل، يوليان دراكسلر وطوني كروس. لذلك قررنا استدعاء لاعب اخر في مركز دفاعي. كان شكودران مميزا في المعسكر، يتمتع بلياقة جيدة ونثق به كثيرا".

ويغادر المانشافت الى البرازيل مساء اليوم لبدء معسكره في بورتو سيجورو، حيث يلعب في النهائيات ضمن المجموعة السابعة الى جانب البرتغال وغانا والولايات المتحدة.

وسجل ريوس (25 عاما) 7 اهداف في 21 مباراة دولية.

انشر عبر