شريط الأخبار

في أول يوم لـ"التوجيهي" .. ارتياح عام من مادة التربية الإسلامية

12:24 - 07 حزيران / يونيو 2014

غزة (متابعة) - فلسطين اليوم

ساد ارتياح عام بين أوساط طلبة الثانوية العامة في أول يوم لامتحاناتهم النهائية، والتي بدأت بمبحث الفقه الشرعي للطلبة الشرعي، والتربية الإسلامية لكافة الفروع والتخصصات العلمية في الأراضي الفلسطينية.

وكانت امتحانات الثانوية العامة، قد انطلقت اليوم بمشاركة 85 ألفا و861 طالبا وطالبة منهم 37 ألفا و720 من قطاع غزة، و و48 ألفا و141 من الضفة الغربية، وهي الامتحانات التي تعقد لأول مرة بعد تشكيل حكومة التوافق.

وقد أوضح الطلبة في أحاديث منفصلة لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أن الامتحان سهل والأسئلة كانت في متناول الجميع، إلا أن بعض الطلبة رأوا أن عدد قليل من الأسئلة لا تتعدى ثلاثة أسئلة كانت غير مباشرة للتمايز بين الطلبة.

ومن المقرر، أن تنتهي الامتحانات في السادس والعشرين من الشهر الجاري، بمبحث تكنولوجيا المعلومات لكافة الفروع والتخصصات.

يذكر، أن وزارة التربية والتعليم العالي، أنهت استعداداتها لإجراء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، مراعية توفير بيئة صحية وهادئة للطلبة، حيث تم تجهيز  641 قاعة امتحان منها، 459 قاعة في الضفة الغربية، و182 قاعة في قطاع غزة.

فيما يبلغ عدد مصححي أوراق الامتحانات سيكون 8311 مصححاً، منهم 2451 في قطاع غزة، فيما يبلغ عدد العاملين في قاعات الامتحانات من رؤساء قاعات ومساعديهم ومراقبين بلغ 11 ألف عامل.

ويتقدم طلبة الثانوية العامة للامتحانات في الوقت الذي يعاني قطاع غزة من أزمة حادة في الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي، ما يؤدي إلى تعطل دراستهم واستعدادهم للامتحانات بصورة جيدة.

وتنال امتحانات الثانوية العامة اهتماماً رسمياً وشعبياً واسعاً في الأراضي الفلسطينية؛ كونها المؤهلة للمرحلة الجامعية، وسيجري رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد لله وعدد من وزراء حكومته زيارات تفقدية لقاعات الامتحانات.

انشر عبر