خبر « الإحصاء »: انخفاض الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في نيسان

الساعة 06:05 م|06 يونيو 2014

وكالات

ذكر الجهاز المركزي للإحصاء أن الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في فلسطين سجل انخفاضاً نسبته 0.19% خلال شهر نيسان 2014 مقارنة بشهر آذار الماضي، إذ انخفض هذا الرقم إلى 108.62 خلال نيسان مقارنة بـ 108.83 خلال آذار.
وأوضح جهاز الإحصاء في بيان أصدره، أمس، بشأن الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي خلال نيسان الماضي أن نشاط إنتاج وجمع وتوزيع الكهرباء والمياه سجل انخفاضاً مقداره 4.43% والذي تشكل أهميته النسبية 14.85% من إجمالي أنشطة الصناعة، بينما سجل نشاط التعدين واستغلال المحاجر ارتفاعاً بنسبة 6.15% والتي تشكل أهميته النسبية 4.59% من إجمالي أنشطة الصناعة.
وأضاف البيان: كما سجلت أنشطة الصناعة التحويلية ارتفاعاً بنسبة 0.53% خلال شهر نيسان مقارنة بشهر آذار والتي تشكل أهميتها النسبية 80.56% من إجمالي أنشطة الصناعة.
وأوضح البيان أنه على صعيد الأنشطة الفرعية والتي لها تأثير نسبي كبير على مجمل الرقم القياسي، فقد سجلت بعض الصناعات انخفاضاً خلال شهر نيسان مقارنة بشهر آذار، منها صنع المواد والمنتجات الكيماوية، وصنع منتجات التبغ، وإنتاج وجمع وتوزيع الكهرباء، وصنع المنتجات المطاطية والبلاستيكية، وصنع الأخشاب والمنتجات الخشبية.
ولفت البيان إلى أن الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي سجل ارتفاعاً في بعض الأنشطة الصناعية منها صنع المنتجات الغذائية والمشروبات المرطبة، وصنع منتجات المعادن المشكلة عدا الماكينات والمعدات، وصنع الأثاث ومنتجات غير مصنفة في موضع آخر، وصنع الملابس باستثناء الملابس الفرائية، والطباعة ونشر الصحف والمجلات والدوريات.