شريط الأخبار

على غرار الثوم.."النعناع والفاكهة واللحوم" من أسباب رائحة الفم الكريهة

08:56 - 06 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 

إذا لم تكن مستعداً تماماً للقرب من الأشخاص، بسبب تناولك لبعض فصوص الثوم أو البصل، تأكد أيضا أن هناك بعض الأطعمة الغريبة وغير المتوقعة قد تجعل رائحة فمك كريهة، وتتمثل فى:
• الكحول
الكحول هو مدر للبول، حيث يمتص الماء الخاص بك ليس فقط من الدماغ والجسم، ولكن من فمك، أيضا، ما يعيق إنتاج اللعاب، ويقول طبيب الأسنان التجميلية جيسيكا الحجر، للأسف، عندما يمتلئ اللعاب بالإنزيمات الطبيعية قد يكسر ويغسل رائحة الفم الكريهة التى تكونت بسبب البكتيريا، ولكن الكحول يعيق إنتاج اللعاب، وبالتالى تتغير رائحة الفم إلى رائحة كريهة.

• النعناع المنعش
كثير من النعناع ذو العلامة التجارية المستخدمة لإخفاء رائحة الفم الكريهة، يمكن أن يضر فى الواقع أكثر مما ينفع، حيث إن معظم النعناع يحتوى على السكر، والذى يعرف أيضا باسم غذاء البكتيريا.

اللحوم:
عندما يحصل جسمك على المزيد من البروتين أكثر من الذى يحتاج إليه، فإنه يستجيب لتقسيمه إلى "كربوهيدرات" للحصول على الوقود فورًا، وواحدة من المنتجات من قبل تلك العملية هو "الأمونيا"، والتى يمكن أن تخرج إلى الزفير الخاص بك، والذى يعنى تغيير رائحة الفم بشكل مخيف.

الفاكهة المجففة
إذا كنت ترغب فى تناول وجبة خفيفة من الفواكه المجففة، فقط تأكد من وجود فرشاة الأسنان، قبل أن تبدأ البكتيريا المتقيحة فى الدخول بين الأسنان وتغيير رائحة الفم إلى رائحة كريهة.

نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة “Fox News”، وذلك فى الخامس من شهر يونيو الجارى.

انشر عبر