شريط الأخبار

حماس تتهم أمن الضفة باعتقال 11 من أنصارها واستدعاء آخرين

07:23 - 06 تشرين أول / يونيو 2014

رام الله - وكالات - فلسطين اليوم


اتهمت حركة "حماس" في الضفة الغربية، اليوم الجمعة، أجهزة الأمن الفلسطينية باعتقال 11 فلسطينيا من أنصارها واستدعاء عدد آخر في مدن الضفة.

وقالت حماس في بيان صحفي وصل مراسلنا نسخة منه، إن الأمن الفلسطيني اعتقل النشطاء في مدن طولكرم ونابلس (شمال)، والخليل (جنوب)، واستدعى عدد آخر لم تحدده للتحقيق، خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفت البيان إلى أن عائلة المعتقل اسلامبولي بدير تعتصم أمام مقر جهاز المخابرات العامة في طولكرم شمال منذ أمس، مطالبة بالإفراج عن نجلها.

ولم توضح الحركة أعداد معتقليها في سجون الضفة الغربية.

وكان الناطق باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية عدنان  الضميري قال في وقت سابق  إن الأمن الفلسطيني لم يعتقل أي مواطن على خلفية سياسية، ويعتقل كل من يرتكب مخالفة قانونية، ولم يؤكد أو ينفي الاعتقالات التي تحدثت عنها حركة حماس.

من جانب آخر، قال شهود عيان لمراسلنا إن أجهزة الأمن الفلسطينية اعتدت بالضرب على مصور قناة الأقصى التابعة لحركة حماس خلال تغطيته لمسيرة نظمتها حركة حماس في مدينة طولكرم، ظهر اليوم الجمعة.

ولم يصدر حتى الساعة أي تعقيب أمني حول الحادث.

وكانت حكومة الوفاق الوطني أدت اليمين الدستوري أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين في مقر المقاطعة في رام الله، عقب اتفاق مع حركة حماس، وترأس الحكومة رامي الحمد الله، وضمت الحكومة 5 وزراء من غزة أحدهم مقيم بالضفة الغربية.

انشر عبر