شريط الأخبار

اصابة مواطنين اثر قمع قوات الاحتلال مسيرة بلعين الاسبوعية

05:02 - 06 حزيران / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب مواطنان بجروح والعشرات بالاختناق جراء استنشاقهم غازا مسيلا للدموع اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وقالت مصادر محلية: 'إن جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين لدى وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من موقع اقامة الجدار العنصري على أراضي القرية، ما أدى إلى إصابة الشابين محمد برناط (25عاما)، وأحمد برناط (20عاما) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط نقلا على أثرها الى مجمع فلسطين الطبي للعلاج، اضافة الى إصابة عشرات المواطنين ونشطاء السلام بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وأضافت المصادر، أن جنود الاحتلال اعتدوا على الصحفيين حمدي أبو رحمة، وهيثم الخطيب، أثناء تغطيتهم لكمين نصبه الجنود للمشاركين في المسيرة، كما قام الجنود بمسح الصور التي القطها الصحفيان أثناء تغطيتهم للاحداث في القرية.

ورفع المشاركون في المسيرة التي دعت اليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين احياء للذكرى الـ47 لنكسة حزيران ووفاء للأسرى الاداريين، الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى، ورددوا شعارات تندد بسياسة الاعتقال الاداري.

ودعت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، جماهير شعبنا الى أوسع مشاركة جماهيرية انتصارا لأسرانا في معركة العزة والكرامة معركة كسر الاعتقال الاداري معركة الامعاء الخاوية، حتى تحقيق مطالبهم في الافراج عنهم جميعا.

انشر عبر