شريط الأخبار

مصدر مصري: بيريز ونتانياهو يهنئان السيسي بالفوز بالرئاسة

03:57 - 06 حزيران / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال عوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الأخير أجرى مكالمة هاتفية الرئيس المصري المنتخب عبدالفتاح السيسي وهنأه على فوزه بالانتخابات.
وأضاف جندلمان، في تغريدات متتالية على حسابه بموقع ( تويتر) اليوم الجمعة، أن نتنياهو أبلغ السيسي "تمنيه للشعب المصري مستقبلا ينعم بالازدهار والاستقرار والسلام".
كما أكد نتنياهو في مكالمته مع السيسي، وفق المتحدث باسم نتنياهو، على "الأهمية الاستراتيجية التي تتسم بها العلاقات بين البلدين ومعاهدة السلام القائمة بينهما".
وهذا أول اتصال هاتفي بين نتنياهو والرئيس المصري المنتخب.
والثلاثاء الماضي، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر فوز السيسي برئاسة البلاد، بعد حصوله على 96.91% من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة في الانتخابات التي جرت الأسبوع الماضي.

فيما كشف مصدر مصري مطلع النقاب عن أن الرئيس المصري المنتخب المشير عبد الفتاح السيسي تلقى اليوم الجمعة (6|6) اتصالات هاتفية، من الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، للتهنئة بالفوز في الانتخابات الرئاسية.
وذكرت صحيفة "اليوم السابع" المصرية على موقعها على الانترنت أن المسؤولين الاسرائيليين أكدا خلال الاتصال أن الرئيس السيسي حقق فوزا كاسحا في الانتخابات الرئاسية، التي تمت وسط أجواء ديمقراطية شفافة، وأعلنا استعداد بلادهم الكامل للتعاون مع مصر في مختلف المجالات سياسيا وأمنيا، متمنين لمصر والمصريين المزيد من التقدم والرفاهية خلال الفترة المقبلة.
وأشارت ذات الصحيفة إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أعرب عن تقديره لحرصهم على التواصل معه، وتهنئته بالفوز في انتخابات الرئاسة، مؤكدا على التزام مصر بكافة تعهداتها الدولية، ومعاهدة السلام، التي تعتبر استحقاقا مهما، يمكن البناء عليه وتطويره، بما يخدم مصالح شعوب البلدين.
وأوضح السيسي، حسب ذات المصدر، أن المرحلة الراهنة تمثل فرصة حقيقية لإيجاد مناخ ملائم لحل القضية الفلسطينية، والحرص على نشر السلام في منطقة الشرق الأوسط بأكملها، حتى تنعم شعوب المنطقة بحياة أفضل خلال الفترة المقبلة، على حد تعبير المصدر.

انشر عبر