شريط الأخبار

الاحتلال يشدد الخناق على القدس في ذكرى النكسة

09:54 - 06 تشرين أول / يونيو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي إجراءات مشددة وسط مدينة القدس المحتلة وبمحيط بوابات المسجد الأقصى وبوابات البلدة القديمة بالقدس المحتلة، تحسباً لندلاع مواجهات وخروج مسيرات لاحياء ذكرى النكسة ألـ 47. والتي احتلت فيها اسرائيل ما تبقى من مدينة القدس والضفة الغربية وقطاع غزة وسيناء والجولان.

وأفادت مصادر محلية، أن عناصر شرطة الاحتلال انتشرت بشكل مكثف في الشوارع والطرقات الرئيسية في المدينة جنباً الى جنب تسيير دوريات عسكرية وشرطية: راجلة ومحمولة وخيالة، ونصب المتاريس والحواجز في العديد من الشوارع الرئيسية ومحاور الطرق المؤدية الى البلدة القديمة.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال حوّلت المدينة المقدسة إلى ما يشبه الثكنة العسكرية في ظل الانتشار العسكري الكبير جداً في البلدة القديمة ومحيطها وعلى أبواب أحيائها وبلداتها.

ومن المقرر أن تنطلق اليوم وغداً (الجمعة والسبت) أضخم مسيرات جماهيرية عالمية نصرة لمدينة القدس المحتلة وللمسجد الأقصى المبارك، في أكثر من ثمانين مدينة في اثنين وأربعين دولة حول العالم.

وبحسب ما تم الدعوة إليه, فإن مسيرات ضخمة ستنطلق في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل متجهة نحو القدس أو إلى أقرب نقطة إليها، إضافة إلى مسيرات في دول الطوق وأخرى ضخمة في عدة بلدان عربية، بالإضافة إلى تركيا واندونيسيا وماليزيا وعشر دول أوروبية وفي دول أمريكا اللاتينية وفي العديد من الدول الأخرى.

انشر عبر