شريط الأخبار

هنية يهاتف الحمد الله و يدعوه لزيارة قطر في اقرب وقت

08:43 - 05 تشرين أول / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

دعا رئيس الحكومة السابقة في غزة، إسماعيل هنية، مساء الخميس رئيس حكومة الوفاق الوطني، رامي الحمد الله لزيارة قطر في أقرب وقت لوضع آلية لدعم ميزانية حكومة التوافق للقيام بالتزاماتها للموظفين في كل من قطاع غزة والضفة الغربية.


وقال مكتب هنية:"إن هنية هاتف الحمد الله وهنأه بتسلم مهام حكومة التوافق وأكد على المعنى الوحدوي للحكومة ومسؤولياتها عن كل أبناء الشعب الفلسطيني وكل الموظفين بالضفة وغزة".


وأضاف البيان "إن هنية شرح هنية للحمد الله ما حدث مع أمير دولة قطر"، داعياً لزيارة قطر في أقرب وقت لوضع آلية لدعم ميزانية الحكومة حتى تقوم بالتزاماتها للموظفين بغزة والضفة على حد سواء ومعالجة رواتب موظفي غزة الحالية.


وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تعهد مساء الخميس، بدعم حكومة التوافق الوطني لتمكينها من صرف رواتب موظفيها، خصوصاً موظفي الحكومة السابقة في غزة.


وأوضح البيان أن هنية أجرى اتصالاً هاتفيًا مع أمير قطر، ودعاه دعم قطر والأشقاء العرب لمساعدة حكومة التوافق على القيام بالتزاماتها المالية تجاه الموظفين، مؤكداً أن "أمير قطر استجاب لدعوة هنية خاصة ما يتعلق برواتب موظفي غزة".


وكانت وقعت اشتباكات بالأيدي والعصي والهروات بين موظفي حكومة غزة السابقة والتابعين لحكومة رام الله، قبالة عدد من الصرافات الآلية التابعة لبنوك في القطاع، أوقعت العديد من الاصابات، احتجاجاً على عدم تسلم موظفي حكومة غزة رواتبهم بالتزامن مع موظفي حكومة رام الله.

انشر عبر