شريط الأخبار

بلدية الاحتلال: "البناء في القدس حق طبيعي يجب الاستمرار فيه"

08:17 - 05 حزيران / يونيو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أفاد موقع "وللا" الإخباري العبري مساء اليوم أن رئيس بلدية الاحتلال بالقدس "نير بركات" رحب بقرار وزارة البناء والاسكان لنشر عطاءات لإقامة المئات من الوحدات السكنية في مدينة القدس.

وأكد بركات أن البناء في القدس حق طبيعي وضروري لتطويرها, ومنح الازواج الشابة إمكانية شراء شقة لبناء مستقبلهم. على حد وصفه

وأضاف قائلاً :" على إثر قرار نتنياهو بالسماح للبناء في الضفة الغربية, قال بركات البناء في القدس ليس عقاباً لأحد, ولكنه حق كبير ويجب أن يستمر بشكل متواصل وبدون تجميد وعلى مدار العام ولجميع القطاعات. على حد قوله

من جانبه أدان رئيس المعارضة الصهيونية، النائب العمالي "يتسحاق هرتصوغ" قرار الحكومة المصادقة على إقامة ألف وخمسمائة وحدة سكنية جديدة في شرقي القدس وبعض المستوطنات, واتهم النائب هرتصوغ الحكومة بأنها تحبذ توجيه الاستفزازات إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما, مشيراً إلى أنها تتصرّف وكأنها مصابة بهوس إشعال الحرائق.

بدوره قال رئيس كتلة (هناك مستقبل) عضو الكنيست "عوفير شيلح" ان الاعلان عن اقامة الوحدات السكنية الجديدة, بما في ذلك خارج الكتل الاستيطانية الكبيرة, يشكل خطوة استفزازية مضرّة نحن في غنى عنها, وأضاف أن من اتخذ هذه الخطوة يحاول افشال أي محاولة للتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين.

ومن ناحية اخرى رحب رئيس لجنة الخارجية والامن البرلمانية "زئيف الكين" بقرار وزارة البناء والاسكان وقال, إنه يجب ازالة جميع القيود المفروضة على البناء في المستوطنات حفاظاً على المصالح الاسرائيلية وليس الفلسطينية.

انشر عبر