شريط الأخبار

قوات الاحتلال ترفع حالة التأهب تحسباً لمسيرات نصرة القدس غداً

07:49 - 05 تموز / يونيو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعلنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" اليوم الخميس، عن رفع حالة التأهب القصوى في الضفة المحتلة وفي المناطق الحدودية، تحسبًا لخروج مظاهرات فلسطينية وعربية حاشدة في الذكرى السابعة والأربعين لعدوان حزيران 1967، حيث من المتوقع أن تخرج مسيرات جماهيرية في أكثر من اثنين وأربعين دولة حول العالم نصرة لمدينة القدس.

وقالت مصادر عبرية رسمية، إن قوات الشرطة والجيش اتخذت تدابير أمنية مكثفة تحسبًا لمواجهات في الأراضي الفلسطينية، لا سيما بالتزامن مع الفعاليات التضامنية مع الأسرى الفلسطينيين.

وأشارت إلى أن الآلاف من الجنود وأفراد الشرطة ووحدات خاصة انتشروا في مختلف المناطق وخاصة شمالي مناطق فلسطين المحتلة 48 والقدس.

ومن المقرر أن تنطلق يومي غد الجمعة والسبت أضخم مسيرات جماهيرية عالمية نصرة لمدينة القدس المحتلة وللمسجد الأقصى المبارك، في أكثر من ثمانين مدينة في اثنين وأربعين دولة حول العالم.

وبحسب ما تم الدعوة إليه؛ فإن مسيرات ضخمة ستنطلق في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل متجهة نحو القدس أو إلى أقرب نقطة إليها، إضافة إلى مسيرات في دول الطوق وأخرى ضخمة في عدة بلدان عربية، بالإضافة إلى تركيا وأندونيسيا وماليزيا وعشر دول أوروبية وفي دول أمريكا اللاتينية وفي الدول التي توجد فيها سفارات "إسرائيلية".

انشر عبر