شريط الأخبار

الصحة تشيد بدور الهلال الاماراتي في دعم المرضى

غزة: هيئة الهلال الأحمر الاماراتي تسلم وزارة الصحة أدوية لمرضى الثلاسيميا

03:08 - 05 حزيران / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا وزارة الصحة الفلسطينية في غزة دفعة أدوية ومستلزمات طبية وفلاتر خاصة بمرضى الثلاسيميا ، بحضور مدير الهيئة في غزة أ. عماد أبو اللبن، وأمينة سر جمعية مرضى الثلاسيميا السيدة جهاد أبو غوش، ومدير عام الصيدلة بوزارة الصحة د. أشرف أبو مهادي، وعبد الناصر صبح مدير عام التنسيق والمعلومات في منظمة الصحة العالمية.

من جهته أوضح أبو اللبن ، أن قيمة المنحة الكلية لمشروع أدوية وفلاتر مرضى الثلاسيميا تبلغ 2.2 مليون درهم إماراتي ، تكفل الهلال الأحمر بتمويلها لجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا في الضفة الغربية، والتي خصصت نسبة 40% من المشروع لمرضى قطاع غزة.

وقال أبو اللبن" مسؤوليتنا في الهلال الاماراتي ان يكون الدعم متناسباً مع الاحتياجات الاساسية والضرورية. وأضاف"أن الهلال حرص على تمويل هذه الفئة من المرضى المهمشين والذين بحاجة إلى دعم متواصل للتخفيف من معاناتهم في ظل ما تعانيه وزارة الصحة الفلسطينية من شح في الامكانيات".

فيما أكدت جهاد أبو غوش التي وصلت قطاع غزة قادمة من الضفة الغربية على رأس وفد من الجمعية، أن هذه الدفعة من الأدوية التي يتم تسليمها اليوم لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، هي المرحلة الثانية من المشروع الذي موله الهلال الأحمر الإماراتي لمرضى الثلاسيميا وتشمل فلاتر تستخدم لتصفية الدم أثناء نقله لمريض الثلاسيميا، ودواء الاكسجيد.

وأثنت أبو غوش على دور الهلال الأحمر الإماراتي في دعمه للمشروع الذي يعتبر التمويل الأكبر من بين المؤسسات التي ساعدت مرضى الثلاسيميا في فلسطين.

وأوضحت أن المرحلة المقبلة سيتكفل الهلال الاماراتي بتطبيق البروتوكول لعلاج مرضى الثلاسيميا.

فيما أثنى د. أبو مهادي مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة ، على دور الهلال الاماراتي في تمويل هذا المشروع الذي يمس شريحة بحاجة للاهتمام والتمويل في ظل النقص في الأدوية والمستلزمات الطبية في قطاع غزة. مؤكداً ان نسبة الاستفادة من هذا المشروع تساوي 100% ، كونها جاءت بناء على طلب مؤسسة مختصة بمرضى الثلاسيميا لتلبية احتياجاتهم.

وثمن أبو مهادي استجابة الهلال الإماراتي لدعم مؤسسة مرضى الثلاسيميا بهذه النوعية من الأدوية التي تفتقدها الوزارة. متمنياً استمرار الجهود لخدمة هؤلاء المرضى.

من جانبه، أشاد عبد الناصر صبح مدير عام التنسيق والمعلومات في منظمة الصحة العالمية الذي حضر عملية التسليم، بنوعية الأدوية التي تم تسليمها لوزارة الصحة الفلسطينية، لافتاً إلى أن هناك عجز في الأدوية العام الماضي 2013 والعام الجاري 2014. مؤكداً أن هذه الأدوية ستخفف من معاناة جميع مرضى الثلاسيميا في قطاع غزة والضفة الغربية.



الهلال الأحمر

الهلال الأحمر

الهلال الأحمر

الهلال الأحمر

الهلال الأحمر

الهلال الأحمر

الهلال الأحمر

الهلال الأحمر

 

انشر عبر