شريط الأخبار

"كتلة الصحفي" تنتخب مجلسها إدارتها الجديد لدورته العاشرة

01:30 - 05 تشرين أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أجرت كتلة الصحفي الفلسطيني، أمس الأربعاء، انتخاباتها الداخلية لاختيار مجلس إدارتها الجديد لدورته العاشرة.

وتنافس سبعة عشر صحفيا وإعلاميًا من كلال الجنسين على مقاعد مجلس الكتلة التسعة، وسط مشاركة واسعة من قبل الناخبين والناخبات على العملية الانتخابية التي دامت ليوم واحد في استراحة الهدي على شاطىء بحر مدينة غزة، حيث شهدت الانتخابات منافسة شديدة وكبيرة بين المرشحين.

وأعلنت لجنة الانتخابات فوز سبعة مرشحين ومرشحتان وهما: إبراهيم ظاهر وأيمن دلول، ويونس أبو جراد ومحمود عياش وعماد زقوت، وخالد صافي، وإسماعيل الثوابتة، وفداء المدهون، ودعاء عمار.

وعقد المرشحون اجتماعهم الأول في ذات المكان، واتفقا على رئاسة مجلس الكتلة الجديد في دورته الجديدة لمدير إذاعة الأقصى إبراهيم ظاهر، ونائبه يونس أبو جراد، وأمين الصندوق خالد صافي، وأمين السر أيمن دلول، فيما سيتم توزيع المرشحين الباقين على اللجان المختلفة لاحقًا.

وكانت لجنة الانتخابات استمعت لمجلس الكتلة السابق وتقريره الإداري والمالي خلال دورته التاسعة التي استمرت مابين 2011 حتى 2013م، والمناقشة والمصادقة عليه من قبل أعضاء اللجنة العمومية للكتلة.

وكان حضر العملية الانتخابية العديد من قادة حركة "حماس" وسط تأكيدات على ضرورة أن ينهض المجلس المنتخب بالواقع الصحفي والإعلامي الفلسطيني خلال مرحلة حرجة تعتري العمل الإعلامي الفلسطيني.

بدوره، أكد مجلس الإدارة الجديد استحداثه العديد من اللجان والملفات المختلفة داخل مجلس الإدارة الجديد لما يعود بالفائدة على أعضاء الجمعية العمومية للكتلة خلال الأيام المقبلة، موضحين أنه سيتم توزيع الملفات الجديدة على باقي أعضاء مجلس الإدارة، كما سيتم نشرها عبر وسائل الإعلام المختلفة.

ومن جهة أخرى، شكر مجلس الإدارة الجديد الزملاء والزميلات أعضاء الجمعية العمومية على مشاركتهم الفاعلة في إنجاح العرس الديمقراطي لانتخابات مجلس الإدارة، كما شكرهم لتجاوز المشاكل السابقة التي اعترت عمل الكتلة في سبيل مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه القطاع الصحفي الفلسطيني.

كما شكر مجلس الإدارة المنتخب اللجنة الانتخابية والدائرة الإعلامية لحركة "حماس" وتجمع النقابات المهنية على جهودهم الكبيرة في إنجاح الانتخابات، متمنيا إنجاز كل ما هو نافع للمجموع الصحفي خلال المرحلة المقبلة.

انشر عبر