شريط الأخبار

بسيسو: الحكومة ستعمل من أجل توفير الراتب للمواطن ضمن الآليات المتفقة

11:21 - 05 كانون أول / يونيو 2014

غزة (متابعة) - فلسطين اليوم


أكد المتحدث باسم حكومة التوافق د. إيهاب بسيسو، اليوم الخميس، أن الحكومة ستعمل من أجل توفير الراتب للمواطن الفلسطيني ضمن الآليات التي تم الاتفاق عليها، لكنه أشار إلى أن رواتب الشهر الحالي كانت مجدولة من قبل اتفاق المصالحة، مضيفاً أن الحكومة تتعامل مع الجميع دون تمييز، وأنها ستجد حلول لكافة القضايا العالقة.

وأضاف بسيسو، خلال مؤتمر صحفي، أن التحديات الداخلية تتطلب توفير مناخ مناسب لعمل كافة اللجان وذلك للعمل على إنهاء صفحة الانقسام، موضحاً أن التحديات المالية لازلت قائمة، وتتوقع أن تكون هناك عرقلة "إسرائيلية" ، وأنها ستعمل على تذليل كل الصعاب وستتواصل مع الأسرة الدولية والأشقاء العرب.

وأكد بسيسو، على أن الحكومة ستعمل جاهدةً على مواجهة التحديات، مبيناً أن الوضع السياسي والاقتصادي لم يتغير، وأن تشكيل الحكومة هو المرحلة الأولى، مطالباً بتعاون الجميع وتفهم الجميع لطبيعة التحديات على كافة المستويات.

وانتقد بسيسو، إغلاق الصرافات والبنوك بغزة، موضحاً أن الأزمات لا تحل بإغلاق الصرافات أو البنوك وأن هناك امكانية لحل هذه القضايا كافة حيث أن ذلك من صميم عمل الحكومة ، واعتبر أن أي توجه لتوتير الشارع هو مرفوض ويعرقل من إمكانية ايجاد الحلول.

وأكد أن معيقات الاحتلال هو جوهر التحديات التي تواجهها حكومة التوافق، مبينًا أن المسئوليات الملقاة على عاتق الحكومة ليست سهلة.

وطالب بسيسو الموظفين والمواطنين بالتحلي بالصبر وإتاحة المجال للحكومة لمباشرة عملها، منوهًا إلى أن خلق أجواء من المشاحنات لا يخدم الحكومة ويعرقل الكثير من القضايا التي تؤثر على طبيعة عملها.

ودان مصادقة سلطات الاحتلال على بناء عشرات الوحدات الاستيطانية، داعيًا المجتمع الدولي والرباعية الدولية بالتدخل لوقف سياسات الاحتلال، وإتاحة المجال لخلق مناخ سياسي يضمن الحقوق لأبناء شعبنا.


انشر عبر