شريط الأخبار

زكارنة: موظفو غزة سيأخذون حقوقهم و هناك لجاناً تتابع كيفية عودتهم لعملهم

09:54 - 04 حزيران / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قال رئيس نقابة الموظفين العموميين بسام زكارنة، إن حقوق موظفي غزة لن تمس، وإن هناك لجانًا شكلت لمتابعة كيفية عودتهم إلى عملهم في الوزارات، ووضع آليات لحفظ حقوقهم، بما يحقق الوحدة وعدم وجود خلاف في المسؤوليات.

وطالب زكارنة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، بدفع الترقيات والعلاوات التي حرم منها موظفو غزة منذ بداية الانقسام بأثر رجعي، مشددا على ضرورة أن تنهي اللجان عملها للبت في وضع الموظفين الذين عينوا خلال فترة الانقسام بغزة، وألا يكون ذلك على حساب الموظفين القدامى.

كما طالب بعودة علاوة الإشراف لموظفي غزة بأثر رجعي، ومنحهم الترقيات المستحقة خلال السنوات الماضية، مؤكدا أنهم يستحقون تلك الترقيات، رافضا تسميتهم بـ"المستنكفين"، لأنهم منعوا قسرا من العودة لعملهم بسبب الانقسام، وأهاب بالموظفين المقطوعة رواتبهم مراجعة النقابة لتتمكن من طرح مشكلاتهم ورفع الظلم عنهم، إن وجد.

وفيما يتعلق برواتب موظفي غزة، أوضح أن رواتب كافة الموظفين المعتمدين من اللجان المشتركة التي شكلت في القاهرة ستدفع في الفترة المقبلة، بما أن حكومة الوفاق تحظى بإجماع الجميع، وتمثل كل الشعب ومشكّلة بقرار من الرئيس محمود عباس.

وشدد زكارنة على أن نقابة الموظفين ستتابع أي تجنٍ على حق من حقوق الموظفين، وذلك وفق تعليمات الرئيس عباس، بأنه لا تمييز بين أي من الموظفين بسبب الانتماء أو الجغرافيا.

انشر عبر