شريط الأخبار

فرنسا تدعم السلطة ب 14 مليون يورو خلال عامي 2014 و 2015

07:21 - 04 تشرين أول / يونيو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

تعهدت وكالة التنمية الفرنسية، بدعم فلسطين بحوالي 14 مليون يورو خلال الاعوام 2014-2015، لتمويل العديد من المشاريع التطويرية، في العديد من القطاعات الحيوية أهمها قطاعي النفايات الصلبة والمياه العادمة.

وأكد وزير التخطيط شكري بشارة على أن هذه المشاورات تأتي لضمان انسجام المساعدات الدولية مع الأولويات الوطنية الفلسطينية من حيث الاستهداف والتوزيع، من أجل ترك الأثر المرجو في تعزيز بناء المؤسسات وإحداث التنمية المتوخاة في كافة المناطق الفلسطينية وخاصة في المناطق المصنفة (ج) والقدس.

وأكد على أنه سيتم العمل في الفترة القادمة على تعزيز التنسيق والتكامل ما بين وزارة المالية ووزارة التخطيط وخاصة فيما يتعلق في صياغة الخطط التنموية، والتركيز في التخطيط على تحسين التعليم والتدريب وبناء المهارات والبناء لرفع القدرات التخطيطية، وصياغة الخطط التي تساعد في التخفيف من حدة الفقر والبطالة.

جاء ذلك خلال المشاورات السنوية بين الجانبين، التي ترأسها اليوم الأربعاء (4|6) وزير التخطيط شكري بشارة، والقنصل الفرنسي العام السيد "هيرفي ماركو" ومدير وكالة التنمية الفرنسية السيد "برونو جويت"، ونائب مدير منطقة الشرق الأوسط لوكالة التنمية الفرنسية السيد "جيان مارك بيلو" بحضور عدد من موظفي وزارة التخطيط والوزارات والمؤسسات الحكومية المختصة، ووفد رفيع المستوى من الجانب الفرنسي.

من جانبه أكد القنصل الفرنسي العام السيد هيرفي ماركو على أهمية عمل وزارتي التخطيط والمالية بقيادة وزير واحد لما لذلك من أهمية كبرى بدمج التخطيط مع الموازنة، مؤكداً على أن فرنسا ملتزمة بدعم الجهد الفلسطيني ببناء مؤسسات الدولة وتنمية الواقع الفلسطيني، ومعرباً عن تقديره للجهود الفلسطينية في تنفيذ البرامج والمشاريع الحيوية، ومقدراً علاقة الشراكة الدائمة بين الجانبين.

واستعرض الطرفان أثناء المشاورات، جوانب التمويل الحالي من قبل الحكومة الفرنسية للقطاعات المختلفة، حيث تم مناقشة المشاريع الأساسية التي يتم تنفيذها على الأرض حالياً، وتلك التي سيتم الاستمرار في تمويلها، إضافةً إلى المشاريع الجديدة التي سيتم إطلاقها بالتعاون مع فلسطين في الفترة الواقعة بين عامي 2014-2015.

انشر عبر