خبر رئيس مصر المؤقت يلقي كلمة وداع وينصح السيسي بحسن اختيار معاونيه

الساعة 03:50 م|04 يونيو 2014

وكالات

ألقى الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور كلمة وداع اليوم الأربعاء قبل أيام من تنصيب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي الذي نصحه بحسن اختيار معاونيه وحذره من جشع "أصحاب المصالح".

عندما أعلن السيسي في يوليو تموز وهو في منصب قائد الجيش عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين أعلن تعيين منصور الذي كان رئيسا للمحكمة الدستورية العليا رئيسا لفترة انتقالية.

وقال منصور في الكلمة التي أذيعت تلفزيونيا واستغرقت 38 دقيقة "أوجه حديثي إليكم اليوم مودعا بعد أن شرفت برئاسة جمهورية مصر العربية ما يناهز العام."

وتنتهي رئاسة منصور يوم الأحد عقب تنصيب السيسي.

وقال منصور موجها حديثه للسيسي "أقول له أحسن اختيار معاونيك فهم سندك ومعينوك علي ما سيواجهك من مشكلات داخلية صعبة ووضع إقليمي مضطرب وواقع دولي لا يعرف سوي لغة القوة والمصالح."

وأضاف "تقتضي الأمانه أن أحذر من جماعات المصالح التي تود أن تستغل المناخ السياسي الجديد لطمس الحقائق وغسل السمعة وخلق عالم من الاستفادة الجشعة يمكن هذه الفئات من استعادة أيام مضت يود الشعب المصري ألا تعود أبدا."

وقال منتقدون إن بعض مؤيدي مبارك الذين احتفظوا بنفوذهم السياسي والاقتصادي والإعلامي بعد الانتفاضة عاونوا السيسي في حملته الانتخابية.

لكن السيسي قال إنه لن يسمح بممارسات كانت مقبولة قبل الانتفاضة في إشارة إلى وقائع استغلال نفوذ نظرت محاكم مصرية الكثير منها بعد الإطاحة بمبارك.