شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تشارك في مؤتمر "القدس في عيون الشباب"

12:27 - 04 تشرين أول / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

شارك وفد من الرابطة الإسلامية – الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي، في مؤتمر "القدس في عيون الشباب" والذي نظمته جمعية الطريق الجديد وائتلاف 15 اذار تحت رعاية "الهيئة الشعبية للدفاع عن القدس" ضمن فعاليات مسيرة القدس العالمية.

وقد ضم الوفد الأستاذ خالد الشيخ عيد وعرفات أبو زايد وحسام الخطيب.

وقدم الأستاذ أبو زايد ورقة عمل في المؤتمر بعنوان "دور الأطر الطلابية في دعم ونصرة قضية القدس" .أكد من خلالها بأن الأطر الطلابية والشباب يلعبون دورا هاما وأساسياً في استنهاض الأمم والشعوب, وهم عماد المستقبل وصناع الأحداث والتاريخ, وقد أصبحوا عبارة عن جزء من الحدث وليسوا مجرد متفرجين عليه.

وأضاف أبو زايد بأن الحركة الطلابية شكلت عبر تاريخ الثورة الفلسطينية المعاصرة الشريان الذي يمد الجسد بالدم المتجدد، وكانت الحاضنة التي تغرس وتعزز روح الثورة ومبادئها وفكرها في عقول الشباب الفلسطيني المستنير. وخلال الانتفاضة الأولى والثانية برز دور الجامعات وطلابها بشكل واضح في تأجيج الانتفاضة وقيادة فعالياتها وفي تعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية وتطوير الوعي الوطني للشباب الفلسطيني.

كما عدد الأستاذ عرفات أبو زايد أهم الأنشطة التي قامت بها الرابطة الاسلامية والأطر الطلابية تجاه قضية القدس ونصرتها سواء من خلال حملات إلكترونية و كتيبات و وقفات وندوات ومهرجانات ومطويات للتعريف بالقدس تاريخيا وجغرافيا.

وطالب الأستاذ عرفات أبو زايد في ختام ورقة العمل بزيادة عدد الساعات الدراسية الخاصة بالقضية الفلسطينية والقدس كمتطلب دراسي في الجامعات الفلسطينية.

انشر عبر