شريط الأخبار

لامبارد يرحل عن تشيلسي بعد 13 عاما من التألق

11:56 - 04 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

 أعلن فرانك لامبارد الهداف التاريخي لتشيلسي الاثنين أنه سيرحل عن النادي اللندني بعدما قضى 13 عاما في صفوفه بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومنذ انتقاله إلى تشيلسي من منافسه اللندني وست هام يونايتد في 2001 مقابل 11 مليون جنيه استرليني (18.43 مليون دولار) سجل لاعب الوسط الدولي الانجليزي - الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم - 211 هدفا في جميع المسابقات على مستوى الأندية.

ورشح لامبارد - الذي سيكمل 36 عاما في 20 يونيو حزيران الجاري وسيكون القائد الثاني لمنتخب انجلترا في كأس العالم بالبرازيل - للانتقال للدوري الأمريكي للعب مع فريق نيويورك سيتي.

ومع تشيلسي أحرز لامبارد ثلاثة ألقاب في الدوري الممتاز وأربعة في كأس الاتحاد الانجليزي وباثنين في كأس رابطة الأندية الانجليزية. كما فاز بالدوري الاوروبي وبدوري أبطال اوروبا.

واشترى تشيلسي لامبارد أيام المدرب كلاوديو رانييري وكافح اللاعب لإثبات جدارته في موسمه الأول مع النادي.

لكن تألقه جاء في الموسم الثاني فسجل هدفين في شباك بولتون واندرارز في الموسم الأول للمدرب جوزيه مورينيو في 2004-2005 ليحسم اللقب لتشيلسي للمرة الأولى منذ 50 عاما.

وبعدها تحول لامبارد إلى النسخة الحديثة من بوبي تشارلتون الأسطورة الذي قاد انجلترا للفوز بكأس العالم 1966.

وفاز تشيلسي بالدوري الممتاز مرة أخرى في 2006 وكانت تمريرة لامبارد لديدييه دروجبا التي سجل منها الهدف الوحيد في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي مفتاح الفوز على مانشستر يونايتد في استاد ويمبلي في 2007 ، وخاض لامبارد 103 مباريات مع منتخب انجلترا .

انشر عبر