شريط الأخبار

السيسي يتعهد بالعمل مع المصريين على تحقيق “الحرية والعدالة الاجتماعية”

08:44 - 04 حزيران / يونيو 2014

القاهرة ـ (أ ف ب) - فلسطين اليوم

تعهد الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي الثلاثاء في كلمة وجهها عبر التلفزيون بعيد اعلان فوزه رسميا في الانتخابات بان يعمل مع المصريين من اجل “تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية”.

وبعد ان شكر المصريين لثقتهم ولما “قدموه من نموذج ديموقراطي”، دعاهم الى العمل مؤكدا ان “المستقبل صفحة بيضاء وفي ايدينا ان نملأها بما شئنا عيشا وحرية وكرامة انسانية وعدالة اجتماعية” في اشارة الى تبنيه شعارات ثورة 2011 التي اسقطت حسني مبارك.

ووجه السيسي تحية الى منافسه الخاسر حمدين صباحي قائلا “اتوجه بتحية خاصة للسيد حمدين صباحي المرشح الرئاسي والذي وفر فرصة جادة لتحقيق المنافسة الانتخابية”.

واضاف “اقول له وللمصريين جميعا انني اتطلع لاستمرار جهدكم وعزمكم في مرحلة البناء المقبلة”.

واضاف “حان وقت العمل الذي تنتقل به مصرنا العزيزة الى غد مشرق ومستقبل افضل، العمل الذي يعود به الاستقرار لهذا الوطن”.

وقال السيسي ان الانتخابات الرئاسية “ثاني استحقاقات خارطة المستقبل التي توافقت عليها القوى الوطنية جاءت كنتيجة مستحقة لما قدمتوه من تضحيات على مدار ثورتين مجيدتين في 25 يناير و30 يونيو استهدفتهم فيها تحقيق العيش الكريم والحرية والكرامة”.

واضاف السيسي “اتطلع ان اكون اهلا لثقتكم الغالية التي حملتموني امانتها”.

واعلنت لجنة الانتخابات المصرية الثلاثاء فوز السيسي وزير الدفاع السابق بالانتخابات الرئاسية جامعا 96،9% من الاصوات الصحيحة مقابل 3% تقريبا لمنافسه الوحيد القيادي اليساري حمدين صباحي.

وتعد انتخابات الرئاسة الاستحقاق الثاني في خريطة الطريق التي اعلنها السيسي نفسه بعد الاطاحة بالرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو 2013 بعد ان انجز الاستحقاق الاول باقرار دستور جديد للبلاد مطلع العام الجاري ولم يتبق الا الاستحقاق الثالث وهو الانتخابات البرلمانية التي ينتظر اجراؤها في الخريف.

انشر عبر