شريط الأخبار

التجمع الإعلامي ومنتدى الإعلاميين يدينان الاعتداء على الصحفي "بسام المدهون"

07:48 - 03 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

دان التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني بشدة الاعتداء الآثم الذي تعرض له الزميل الصحفي "بسام المدهون" مراسل قناة دبي بغزة الليلة الماضية من قبل مجهولين وسرقة كمبيوتره الخاص "اللاب توب".
ويرى التجمع الإعلامي في الاعتداء على الزميل "المدهون" استمرار للانتهاكات المتكررة ضد الصحفيين، مطالباً الجهات المختصة بسرعة التحرك والتحقيق في الحادثة وكشف الجناة وتقديمهم للقانون على ما اقترفته أيديهم بحق الصحفي المدهون.
وبحسب ما أفاد به الزميل المدهون فإنه تعرض للاعتداء بالضرب من مجهولين يستقلون "دراجة نارية"، وسرقة جهازه الكمبيوتر الخاص " اللاب توب".

كما أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، الاعتداء الذي تعرض له الزميل بسام المدهون مراسل قناة دبي بغزة، وتخلله سرقة جهاز الحاسوب المحمول الذي كان يحمله.

وحسب افادة الزميل المدهون لمنتدى الاعلاميين فقد أقدم أشخاص مجهولون يستقلون دراجة نارية بتاريخ 1/6/2014، على مهاجمته والاعتداء عليه بالأقدام وهم على الدراجة النارية وقاموا بسرقة حقيبة تحتوي على حاسوب محمول (لاب توب) ومتعلقات شخصية وثبوتية ونقود ، قبل ان يلوذوا بالفرار من المكان.

واستنكر المنتدى بشدة هذا الاعتداء وما تخلله من سرقة، فإنه يطالب الأجهزة الأمنية بكشف الجناة وتقديمهم للعدالة، والوقوف على خلفيات ودوافع الاعتداء ، خاصة أن هذا هو ثالث اعتداء في ظروف مماثلة يستهدف سرقة أجهزة حاسوبر محمولة من صحفيين في غزة، بالتوازي مع حوادث مماثلة استهدفت مواطنين عاديين !! .

ورأى منتدى الإعلاميين أن سرعة التحقيق والعمل المكثف يمكن أن يكشف الجناة من أجل تقديمهم للعدالة لوضع حد لحالة التعدي على حالة الأمن العام، ولبث المزيد من الاطمئنان حول مساحات الحرية والأمان للعاملين في الحقل الإعلامي خاصة مع تشكيل حكومة التوافق الوطني .

و عبر المنتدى عن مساندته وتضامنه مع الزميل المدهون، ويحمد الله على سلامته، ويؤكد وقوفه إلى جانبه مع كل الصحفيين من أجل كشف الجناة ومحاسبتهم .

انشر عبر