شريط الأخبار

‏مفتي القدس: الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى تحوّل المنطقة لقنبلة موقوتة

03:38 - 03 تموز / يونيو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ناشد الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، العالمين العربي والإسلامي التحرّك لنصرة فلسطين شعباً ومقدسات في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدفها.
ونوّه الشيخ حسين في بيان صحفي تلقته "فلسطين اليوم" اليوم الثلاثاء (3|6)، إلى قيام ما تعرف بـ "منظمات الهيكل" اليهودية المتطرّفة بإطلاق دعوات تحثّ خلالها المستوطنين اليهود على اقتحام المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام القادمة للاحتفال بما يسمى "عيد إتمام نزول التوراة" أو "عيد العنصرة".
وقال "إن سلطات الاحتلال أطلقت العنان لقطعان مستوطنيها ليعيثوا فساداً في الأرض المباركة، حيث سمحت للعشرات من المتطرفين باقتحام الأقصى المبارك والقيام بجولات في ساحاته كالمعتاد، في حين تمنع الفلسطينيين ممّن هم دون سن الـ 50 عاماً من دخول المسجد".
وبيّن مفتي القدس، أن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الفلسطينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك من شأنه أن يحوّل المنطقة إلى "قنبلة موقوتة"، وينذر باندلاع حرب دينية وشيكة.
وأشار إلى أن الاحتلال يسعى لإفراغ المسجد الأقصى من أي مدافع عنه لضمان استفراد اليهود به، مستخدماً لتحقيق تلك الغايات وسائل القمع المختلفة ضد المواطنين الأبرياء العزل، مضيفاً "استمرار النهج العدواني على المسجد والمسؤولين عنه قد يقود إلى مجزرة، كما حدث في مرات سابقة، ومن ثم إلى نتائج لا يمكن التكهن بمداها وعواقبها"، وفق قوله.

انشر عبر