شريط الأخبار

د.شرف: امتحانات التوجيهي السبت وحكومة التوافق تُعطي الارتياح للجميع

03:36 - 03 حزيران / يونيو 2014

غزة-خاص - فلسطين اليوم

أكد مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور مروان شرف، أن المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة توافقية أدخلت نوعاً كبيراً من الارتياح في صفوف الطلبة وعائلاتهم وللمدرسين كما يدعم العمل وآليات تنفيذه.

وأوضح د. شرف في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أن وزارة التربية والتعليم لم تتأثر كثيراً بالانقسام الفلسطيني منذ عام 2007 فالتعليم جاء في إطار إجراءات ونتائج وآليات موحدة أصر على تنفيذها القيادات الفلسطينية ليكون التعليم موحد في شطري الوطن وبالتأكيد لم يكن هناك ارتياح كبير كما اليوم بتشكيل حكومة ووزارة واحدة.

وعن بدء الامتحانات قال د شرف: "امتحانات الثانوية لعام 2013-2014 ستبدأ صباح يوم السبت بتاريخ (7-6) الساعة الـ9 صباحاً بمادة التربية الإسلامية لجميع الفروع أما الفرع الشرعي سيكون في الفقه الشرعي، وستنتهي الامتحانات بتاريخ (26-6) بمادة تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف: "عدد إجمالي الطلبة في محافظات الوطن 85.500  ، منهم 37.350 في محافظات غزة، وقد تم تحديد عدد اللجان ليبغ عددها 641 منها 182 في قطاع غزة كما تم تحديد مراكز التصحيح ليبغ عددها 5 مراكز 3 في الضفة و2 في غزة.

وتابع قوله: "تم تحديد عدد رؤساء اللجان والمساعدين والإداريين والمهام المطلوبة منهم لتهيئة الأجواء الإيجابية ليبلغ عددهم 5250 في غزة، كما حددت الوزارة عدد المصححين من العملين ذوي الخبرة العالية وعددهم 2400 معلم ومعلمة في محافظات قطاع غزة.

ولفت د شرف إلى أن الوزارة قامت بالتنسيق الكامل مع الشرطة الفلسطينية لتوفير الأمن والحماية للجان الامتحانات والتصحيح وتأمين وصول الامتحانات إلى اللجان، بالإضافة إلى التنسيق الكامل مع وزارة الصحة لتوفير ما يلزم من احتياجات وإسعافات أولية وسيارات إسعاف لتقديم العلاج اللازم للطلبة والمدرسين والإداريين وغيرهم.

مستوى الامتحانات

وفيما يتعلق بمستوى الامتحانات أكد مدير عام القياس والتقويم، أن الوزارة تضع الامتحانات بمنهجية علمية وفقً لجدول المواصفات ليراعي كافة الأمور بالنسبة للكتاب الوزاري خاصة وأن امتحانات الثانوية العامة تعتمد بشكل كبير على الكتاب الوزاري.

وبين أن الوزارة تراعي كافة الفروق الفردية بين الطلبة كما تراعي المدة الزمنية للامتحانات، لافتاً إلى أن هناك بعض الأسئلة لتميز الطلبة المتفوقين، مؤكداً أن مستوى الامتحانات سيكون مثل الأعوام السابقة ومشدداً على أن أي شكاوي من الامتحانات غير مبررة.

انشر عبر