شريط الأخبار

بدء الانتخابات الرئاسية بسوريا والأسد يدلي بصوته بمركز وسط دمشق

01:14 - 03 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

فتح النظام السوري، صباح اليوم الثلاثاء، 9601 مركز اقتراع لاستقبال المنتخبين في المناطق الخاضعة لسيطرته في أول انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ البلاد.

وأظهر التلفزيون الرسمي في مشاهد بثها على شاشته، صباح اليوم، جانباً من عملية الانتخاب في عدد من الدوائر الحكومية التي وضعت فيها صناديق اقتراع وتوافد أعداد المصوتين فيها.

وأدلى الرئيس السوري بشار الأسد بصوته في مركز اقتراع في حي المالكي الراقي في وسط دمشق الثلاثاء في الانتخابات الرئاسية .

وذكر التلفزيون في شريط اخباري عاجل ان “الدكتور بشار الاسد يدلي بصوته في مركز مدرسة الشهيد نعيم معصراني في حي المالكي وسط دمشق”.

ونشرت (سوا)، الصفحة الرسمية لحملة الأسد الانتخابية على موقع (فيسبوك)، صورا للاسد بصحبة عقيلته اسماء وهما يدليان بصوتيهما.

واظهرت صورة الأسد وزوجته لحظة خروجهما من الغرفة السرية الانتخابية وهما يحملان ظرفي الاقتراع، فيما ظهرا في صورة ثانية باسمين قبالة احد موظفي المركز وهو ينقل البيانات من البطاقة الشخصية.

وارتدى الأسد بذة رسمية كحلية وقميصا ابيض وربطة عنق زرقاء، فيما كانت زوجته ترتدي تنورة سوداء ضيقة وسترة بيضاء مربوطة بحزام عند الخصر.

ويخوض الانتخابات في مواجهة الاسد كل من عضو مجلس الشعب ماهر الحجار والعضو السابق في المجلس حسان النوري اللذين تجنبا في حملتيهما الانتخابيتين التعرض لشخص الرئيس او ادائه السياسي، مكتفيين بالحديث عن اخطاء في الاداء الاقتصادي والاداري والفساد.

وتجري الانتخابات بموجب قانون يقفل الباب عمليا على ترشح اي معارض مقيم في الخارج، اذ ينص على ضرورة ان يكون المرشح مقيما في سوريا خلال السنوات العشر الاخيرة.

انشر عبر