شريط الأخبار

الرئاسة المصرية تستعد لحفل تنصيب السيسي بدعوة ملوك وزعماء

10:45 - 02 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مصادر بالرئاسة المصرية إن الرئيس عدلي منصور وجه دعوات لملوك وأمراء ورؤساء دول للمشاركة في حفل تنصيب المشير عبدالفتاح السيسي، الفائز بالانتخابات الرئاسية، وفق نتائج نهائية غير رسمية.

وفيما أوضحت المصادر، لوكالة الأناضول، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، أن موعد حفل التنصيب لم يتحدد بعد، لكنها رجحت أن يكون يوم السبت أو الأحد المقبلين، وذلك وفق ظروف وملائمة الموعد لأكبر عدد من الزعماء الذين سيتم توجيه الدعوة لهم.

وبحسب المصادر نفسها فإن الدعوات شملت ملوك وأمراء ورؤساء الدول الخليجية التي اتخذت موقفا داعما لمصر بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، وهي السعودية والكويت والبحرين والإمارات والأردن، فضلا عن دول أخرى.

كما وجهت الرئاسة المصرية كذلك دعوات لرؤساء هيئات ومنظمات إقليمية ودولية وعدد من الشخصيات العامة لحضور حفل التنصيب.

وذكرت المصادر أن الحفل سيقام عقب آداء السيسي لليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا، وسيكون بقصر الاتحادية الرئاسي، شرقي القاهرة.

كما كشفت المصادر أنه، في مساء يوم التنصيب نفسه، سيقام بقصر القبة الرئاسي، شرقي القاهرة، حفلا آخر بحضور أعضاء حكومة إبراهيم محلب، وكبار رجال الدولة وعدد من رؤساء الأحزاب ورموز القوي السياسية، خاصة التي دعمت السيسي.

وبحسب المصادر نفسها فإن الحفلين سيسبقهما كلمة يوجهها السيسي للأمة، عقب آداء اليمين الدستورية، يوجه فيها الشكر للشعب المصري والقضاء والشرطة والقوات المسلحة.

وبحسب نتائج غير رسمية، فاز وزير الدفاع المصري السابق المشير عبد الفتاح السيسي بـ96.7% من الأصوات الصحيحة، في انتخابات شهدت مشاركة 47% ممن لهم حق التصويت، وهي نسبة شككت بصحتها المعارضة والمرشح الخاسر حمدين صباحي، كما شككت المعارضة كذلك في نزاهة العملية الانتخابية في مجملها.

انشر عبر