خبر رسميا: دافيد فيا ينتقل للعب في الدوري الأمريكي

الساعة 06:13 م|02 يونيو 2014

وكالات

أعلن نادي نيويورك سيتي إف سي توصل إدارته لاتفاق مع وكيل أعمال المهاجم دافيد فيا وضع بموجبه توقيعه على عقد ارتباطه بالفريق الساحلي الأميركي بعد انتهاء دوره مع أتلتيكو مدريد الذي قاده للفوز بلقب الدوري الإسباني (الليغا) لأول مرة منذ عام 1996.

وعلى الرغم من تكتم النادي الأميركي بشأن تفاصيل الصفقة، إلا أن الإعلام الإسباني أكد أن مدة العقد ثلاثة مواسم، وأن قيمة الراتب السنوي لن تقل بأي حال من الأحوال عن الـ 3 مليون دولار، وذلك بعد رحيل صاحب الـ 32 عاماً عن فيسنتي كالديرون بالتراضي مع إدارة أتليتي.

وقال فيا المتواجد ضمن قائمة إسبانيا التي ستشارك في مونديال البرازيل، لموقع ناديه الجديد الرسمي "طوال مسيرتي الاحترافية كنت دائماً أحاول الحفاظ على نفسي لأحقق أهداف جديدة، وهذا الأمر يُمثل هدفاً مهماً آخراً بالنسبة لي، أريد أن أساهم في نمو وتقدم الدوري الأميركي من خلال اللعب والعمل الجاد وتسجيل الأهداف، وفي الوقت ذاته سأحاول أن أجعل فريق نيويورك الأفضل في الدوري".

"إنه لشرف حقيقي أن أجد هذا الاهتمام من قبل مؤسسي النادي، بالطبع سأكون حريصاً على تقديم أفضل ما لدي، وسأحاول أن أثبت جدارتي لسداد هذه الثقة الكبيرة".