شريط الأخبار

باسم يوسف يعلن توقف "البرنامج" نهائياً

07:59 - 02 آب / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

وضع الإعلامي المصري باسم يوسف حداً للشائعات وأعلن في مؤتمر صحفي توقف إنتاج برنامج "البرنامج"، وذلك بسبب الضغوط الممارسة عليه. ويحظى باسم يوسف بشعبية كبيرة في مصر والعالم العربي.

أعلن الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف اليوم الاثنين (الثاني من يونيو/ حزيران 2014) عبر حسابه على موقع الرسائل القصيرة "تويتر" عن إيقاف العمل ببرنامجه "البرنامج" بشكل نهائي، دون أن يحدد الأسباب. وذكر يوسف، الذي كان قد أعلن في نهاية أبريل/ نيسان الماضي عن توقف "مؤقت" لبرنامجه حتى نهاية مايو/ أيار لحين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية المصرية، في مؤتمر صحفي بمكان تصوير "البرنامج" في مسرح "راديو" بالقاهرة: "دور البرنامج هو الكوميديا وليس سياسي. أنا اتبهدلت من وراء هذا البرنامج .. من تشويش وتحقيق مع النائب العام، ورغم ذلك كنت أخرج كل أسبوع، وهذا ليس مناخاً لبرنامج كوميدي".

وأكد باسم يوسف أن "وقف البرنامج هو انتصار للبرنامج ... ووقف البرنامج هو رسالة وضحت ... أنا فضلت أن يتوقف البرنامج، وقد أظهر في شكل مختلف في الفترة المقبلة والله أعلم".

هذا وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لفريق عمل "البرنامج" مع باسم يوسف في مسرح "راديو"، رافعاً لافتة كُتب عليها بالعربية والإنكليزية "النهاية"، في إشارة إلى توقف البرنامج. وقد حظي البرنامج بصدى كبير ليس فقط داخل مصر، بل في العالم بأسره، لاسيما بعد أن قُدّمت بحق باسم يوسف دعوى بتهمة الإساءة إلى شخص الرئيس المصري السابق محمد مرسي. وأثارت هذه الاتهامات حملة عالمية لمناصرة باسم، شارك فيها الإعلامي والكوميدي الأمريكي الشهير جون ستيوارت.

انشر عبر