شريط الأخبار

أبو زهري: الحكومة ستباشر عملها منذ اليوم

02:13 - 02 تموز / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري، إن الحكومة ستباشر عملها منذ اليوم، وستعرض على المجلس التشريعي لنيل الثقة بعد 30 يوماً.

وأضاف أبو زهري في تصريح متلفز اليوم الاثنين: "الشعب الفلسطيني الآن أمام لحظة فارقة ولحظة تحول على طريق إنهاء الانقسام, وهي خطوة واسعة على طريق الوحدة وهي نتاج جهد كبير وهي خطوة كبيرة ونقلة واسعة في سبيل وحدة الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن الاتصالات كانت مكثفة حتى الساعة الأخيرة قبل إعلان الحكومة لحل قضية وزارة الأسرى، مؤكداً أنه تم التوصل إلى صيغة مقبولة تضمن بقاء الوزارة على حالها وأن يتولى أمرها رئيس الوزراء رامي الحمد لله، وسيكلف وزيراً في وقت لاحق.

وشدد أبو زهري على أن الاحتلال يهدف إلى عرقلة المصالحة بعد منعه لوزراء غزة من حضور حلف اليمين في رام الله، مبيناً أنه لا تفسير سوى أن سلطات الاحتلال تسعى لتكريس الانقسام وعدم تمكين الشعب الفلسطيني من تشكيل حكومة توافقية.

ولفت إلى أن ترتيبات حضور وزراء حكومة التوافق إلى غزة  من المبكر الحديث عنها الآن، موضحاً إلى أن الجهود في الفترة السابقة كانت ترتكز على إخراج حكومة التوافق الوطني نحو النور.

وفي صعيد المصالحة المجتمعية، قال أبو زهري، إن هناك عدة ملفات في انتظار حكومة التوافق للعمل عليها عاجلا وعلى رأسها المصالحة المجتمعية.

وأكد أن إنجاز المصالحة المجتمعية مرتبط كلياً بتوفير صندوق مالي وميزانية من أجل إتمامها، مضيفاً: "هذا ما سيتم العمل من أجله وتكثيفه خلال المرحلة القادمة".

انشر عبر