شريط الأخبار

شرطة الاحتلال تمنع سيدات من دخول الأقصى وتعتدي عليهن

11:28 - 02 تموز / يونيو 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اعتدت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين، على سيدات فلسطينيات بعد منعهن من دخول المسجد الاقصى المبارك من جهة باب الناظر "باب المجلس".

وقال شهود عيان لمراسلنا في المدينة أن حُرّاس المسجد الاقصى تدخلوا لمنع الاعتداء على السيدات واشتبكوا مع قوات الاحتلال وسط توتر شديد مرشح للتصعيد في ظل تجمهر المواطنين من سكان البلدة القديمة في المكان ووصول تعزيزات من عناصر شرطة وحرس حدود الاحتلال للمكان.

وكانت شرطة الاحتلال نصبت متاريس حديدية على بوابات المسجد الاقصى، ومنعت عشرات السيدات الفلسطينيات من دخول المسجد بعد التدقيق ببطاقاتهن الشخصية؛ الأمر الذي دفع بالسيدات للتظاهر وترديد هتافات وطنية وسط صيحات التهليل والتكبير، وحاولت قوات الاحتلال قمع التظاهرة واعتدت على النساء بالهراوات وبالدفع بالأيدي.

في الوقت نفسه، واصلت الجماعات اليهودية اقتحامها للمسجد الاقصى اليوم من باب المغاربة برفقة حراسات شرطية خاصة ومعززة، ونفذت جولات في باحات ومرافق المسجد المبارك.

ويتواجد في المسجد عدد من المصلين ومن طلبة حلقات العلم في ظل حالة استنفار كبيرة للعاملين في دائرة الاوقاف والمسجد الاقصى.

انشر عبر