شريط الأخبار

الحكومة الفلسطينية تؤدي اليوم اليمين الدستوري أمام عباس بدون وزراء غزة

10:23 - 02 حزيران / يونيو 2014

غزة (متابعة) - فلسطين اليوم

قال مصدر بمكتب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن حكومة الوفاق الوطني ستؤدي اليمن الدستوري اليوم الاثنين بمقر المقاطعة في رام الله، أمام الرئيس.

وأوضح المصدر للأناضول أن اليمين الدستوري يقتصر على الوزراء من الضفة الغربية، في حين يتم تأجيل أداء اليمين الدستوري لوزراء قطاع غزة إلى موعد أخر لم يحدد، بسبب منع إسرائيل وصولهم للضفة الغربية.

وأشار إلى أن مكتب الرئيس وجه دعوة لوسائل الإعلام لتغطية أداء اليمين الدستوري أمام عباس.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في الضفة الغربية جمال محيسن قال في وقت سابق اليوم إن "حكومة التوافق الوطني الفلسطيني ستعلن اليوم رسميا، لكن أداء اليمين قد يتأجل بسبب إعاقة الجانب الإسرائيلي وصول الوزراء من قطاع غزة إلى الضفة الغربية.

وأضاف أن ضغوط دولية تمارس على إسرائيل من احل السماح للوزراء بالوصول إلى الضفة الغربية، لافتا إلى أن القيادة الفلسطينية ستتخذ خطوات ردا على الممارسات الإسرائيلية في حال أصرت على عدم وصولهم.

واتفقت حركتا "فتح وحماس"، على تولي رامي الحمد الله، رئيس الحكومة في الضفة الغربية، منصب رئيس حكومة التوافق القادمة، وإجراء انتخابات جديدة بعد 6 شهور من تشكيل الحكومة، تنفيذا لاتفاق إنهاء الانقسام الذي تم توقيعه في غزة يوم 23 أبريل / نيسان الماضي.

انشر عبر