شريط الأخبار

الأحمد:الحكومة ستعلن الساعة 1 ظهراً ومن يريد الانضمام أهلا وسهلا

09:24 - 02 تموز / يونيو 2014

غزة (متابعة) - فلسطين اليوم

أكد مسئول ملف الحوار الوطني وعضو اللجنة المركزية في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) عزام الأحمد، أن الإعلان عن الحكومة سيجري اليوم الساعة الواحدة ظهراً، مشيراً إلى أنه لا علاقة بوزارة في الانقسام.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قد أعلنت رفضها لإعلان أي حكومة لا تتضمن وزارة للأسرى، رافضة تحويل الوزارة إلى هيئة تابعة لمنظمة التحرير كما يقترح الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وشن الأحمد خلال تصريحات لإذاعة القدس، هجوماً لاذعاً قال فيه: لم أعد أعرف مع من أتحاور في حماس، ومن الذي يمثل حماس، في إشارة إلى رفض حركة حماس إعلان الحكومة بدون وزارة الأسرى.

وأكد مجدداً:"الحكومة ستعلن في الساعة الواحدة ظهراً ومن يريد الانضمام فأهلاً وسهلاً، ومن يريد أن يتساوق مع الاحتلال فليتحمل المسؤولية".

وقال الأحمد: لم أعد أعرب مع من أتحاور في حماس ومن الذي يمثل حماس، لأنه لا مجال للمزاودة بالنسبة للأسرى، ولا فرق بين أن يكون وزارة للأسرى وهيئة وجمعية فمنذ انطلاق الثورة، ونحن حريصون على الأسرى، وقد أوقف الرئيس محمود عباس المفاوضات بسبب رفض "إسرائيل" إطلاق سراح الدفعة الأخيرة من أسرى 48.

وتابع الأحمد: يجب معالجة المشاكل بعيداً عن التصريحات غير المسؤولة فنحن لا نندفع ورائه ولا نتعامل معه أو مع تصريحات رعناء في الشارع، لقد توافقت مع اسماعيل هنية حول الأمر".

وقال: "لا علاقة لوزارة في الانقسام، ومن يريد أن يتسلق على الانقسام سيلجأ لوضع العراقيل أمامها، فنحن على تواصل مع قيادة حماس المسؤولة".

 

انشر عبر