شريط الأخبار

عباس لمنتخب بلاده لكرة القدم: حققتم معجزة.. رفعتم رؤوسنا

11:51 - 01 حزيران / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

استقبل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء اليوم الأحد، منتخب كرة القدم الفلسطيني، في أعقاب فوزه بأول لقب في تاريخه، وهو كأس التحدي الآسيوي، وتأهله، للمرة الأولى، إلى نهائيات أمم آسيا في أستراليا العام المقبل.

وقال عباس للاعبي المنتخب، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية:  "آن الأوان للشعب الفلسطيني أن يبتهج بهذا النصر العظيم الذي جئتم به لشعبكم، النصر المعجزة، حققتم معجزة، نحن ممتنون لكم لأنكم رفعتم رؤوسنا".

وحقق المنتخب الفلسطيني، الملقب بـ"الفدائي"، هذه البطولة غير المسبوقة في تاريخه بفوزه بهدف دون رد على نظيره الفلبيني في نهائي بطولة كأس التحدي الآسيوي، التي استضافتها جزر المالديف مساء أمس الأول الجمعة.

ومضى عباس قائلا: "تصورنا أننا على مدى عقود طويلة لم يكن لدينا فرص للعب، واختفت الكرة من بيوتنا وحاراتنا وملاعبنا، ولم يكن لدينا ملاعب بسبب الاحتلال (الإسرائيلي)، وكلنا يعرف أن آخر عهدنا بالمباريات الدولية كان عام 1934.. لم يكن أحدا منا مولودا، كانت فلسطين في ذلك الحين تنافس مع مصر في تصفيات التأهيل إلى كأس العالم".

وختم الرئيس الفلسطيني بقوله: "قبل خمس سنوات بدأت النهضة الرياضية الحقيقة في هذا البلد، قادها جبريل الرجوب (رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم) بإصرار وبعزيمة المناضل المكافح الذي أراد خلق شيئا من لا شيء، وعمل المستحل.. باختصار رفعتم رؤوسنا عاليا"

انشر عبر