شريط الأخبار

إصابة وحالتي وفاة بفيروس كورونا في السعودية

08:01 - 01 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأحد، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة، إضافة إلى وفاة حالتين سبق الإعلان عن إصابتهما بالفيروس.

وترفع تلك الحالات ضحايا الفيروس في المملكة، منذ أول ظهور له في سبتمبر/ أيلول 2012، إلى 571 حالة إصابة، توفى منهم 189.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم، أن "العدد الكلي لحالات الإصابة المؤكدة خلال 24 ساعة (الفترة من 12 من ظهر أمس وحتى 12 من ظهر اليوم) هي حالة واحدة في مكة (غرب)".

وأضافت الوزارة أن الحالات التي تم تأكيد إصابتها بالفيروس في السابق وتماثلت للشفاء حاليا هي حالة واحدة.

وتابعت أنه تم تسجيل حالتي وفاة من الحالات المسجلة سابقاً، أحدهما لرجل يبلغ من العمر 55 سنة، أدخل إلى مستشفى حكومي بالرياض.

وأوضحت الوزارة أن الحالة الثانية هي "حالة وفاة لامرأة تبلغ من العمر 45 سنة، أدخلت إلى مستشفى حكومي بجدة. وهذه هي أول حالة وفاة يتم الإعلان عنها في يونيو، حزيران الجاري الجاري.

وشهدت السعودية تسجيل 199 إصابة بالفيروس خلال مايو/ أيار الماضي، توفى منهم 77، ليكون مايو هو أكثر شهر يتم به تسجيل وفيات في المملكة منذ ظهور الفيروس، بحسب موقع وزارة الصحة السعودية.

وفيروس "كورونا"، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدره هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

انشر عبر