شريط الأخبار

الأردن يسجل سادس حالة وفاة بفيروس كورونا

07:49 - 01 تشرين أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

اعلنت وزارة الصحة الاردنية الاحد تسجيل رابع حالة وفاة هذا العام بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية، هي السادسة منذ 2012.

وقال رئيس قسم رصد الامراض السارية في الوزارة الطبيب سلطان القصراوي لوكالة فرانس برس ان "الوفاة الجديدة بفيروس كورونا حصلت الاربعاء الماضي لرجل يبلغ من العمر 69 عامًا ويعاني من مرض السكري وضغط الدم".

واضاف ان "المريض توفي بعد خمسة ايام على إدخاله المستشفى ما رفع اجمالي عدد الوفيات بهذا الفيروس في المملكة الى ستة منذ العام 2012 في حين بلغ عدد المصابين 11 شخصا حتى الان". ويسبب هذا الفيروس التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات في التنفس ويؤدي ايضا الى توقف عمل الكليتين.

وليس هناك حاليا اي لقاح ضد هذا الفيروس. والسعودية هي البؤرة الاولى لهذا الفيروس حيث سجلت 568 اصابة ادت 187 منها الى الوفاة، منذ ربيع 2012.

واعلنت منظمة الصحة العالمية الشهر الماضي بعد اجتماع طارئ حول كورونا ان لا ضرورة لاعلان حالة "طوارئ صحية عامة شاملة"، في غياب ادلة حول انتقال الفيروس بين البشر.

واكدت المنظمة ان لجنة الطوارئ التي عقدت اجتماعها الرابع حول هذا المرض، اعتبرت "ان خطورة الوضع ارتفعت قياسا على تاثيرها على الصحة العامة". ولفتت اللجنة الى الارتفاع الكبير لعدد الحالات وضعف التدابير الوقائية والسيطرة على انتقال العدوى.

انشر عبر