شريط الأخبار

الأسير المجاهد زكريا الحيح يتنسم عبير الحرية

06:20 - 01 تشرين أول / يونيو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الأحد، أن سلطات الاحتلال الصهيوني أفرجت عصر اليوم عن الأسير المجاهد زكريا عوض الله أحمد الحيح (21 عاماً) وذلك بعد انتهاء محكوميته.

وكان الأسير المحرر الحيح قد خاض إضرابا مفتوحاً عن الطعام لمدة 24 يوما رفضا لسياسة الاعتقال الإداري العام الماضي، وقام بتعليق إضرابه بعد اتفاق مع إدارة مصلحة السجون يقضي بتحويل ملفه إلى قضية، وقد تدهورت الحالة الصحية للأسير بشكل كبير بعد إضرابه في مارس من العام 2013م، ونقل على إثرها للمشفى، ويعاني الأسير من مشاكل في عينيه.

جدير بالذكر أن الأسير المحرر زكريا الحيح من بلدة صوريف قضاء محافظة الخليل المحتلة ولد بتاريخ 10/12/1985م؛ وهو متزوج ولديه طفل؛ وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد قامت باعتقاله بتاريخ 23/11/2012م، وصدر بحقه حكماً بالسجن لعام ونصف أمضاها في سجن النقب الصحراوي، وكان الأسير قد تعرض للاعتقال مرتين سابقتين أمضى خلالهما ما يزيد عن عامين في سجون الاحتلال الصهيوني.

من جانبها تتقدم مؤسسة مهجة القدس بالتهنئة القلبية الحارة من الأسير المحرر زكريا الحيح؛ ومن عائلته المجاهدة؛ متمنية الإفراج العاجل لكل أسرانا الأبطال.

انشر عبر