شريط الأخبار

المدني: المفاوضات من مهام 'المنظمة' وليس الحكومة

05:25 - 01 تموز / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، رئيس لجنة التواصل مع المجتمع "الاسرائيلي" محمد المدني، إن المفاوضات السياسية من مهام منظمة التحرير الفلسطينية وليست أي حكومة في السلطة الوطنية.

وقال المدني في بيان صحفي رداً على التهديدات "الاسرائيلية"، إن حكومة الوفاق الوطني التي سيتم الاعلان عن تشكيلها هي حكومة ذات فترة محددة وبمهام محددة منها الإعداد للانتخابات الرئاسية والتشريعية المقبلة، وليس لها أي علاقة بالعملية السياسية أو بالمفاوضات التي أوقفتها "إسرائيل" أصلا دون أي علاقة بتركيبة الحكومة.

وأضاف أن حكومة الوفاق الوطني المقبلة ليست كما تدعي الحكومة "الاسرائيلية"، وأنها تضم وزراء مستقلين يوافقون على البرنامج السياسي الذي يقوده الرئيس محمود عباس، وذلك على العكس تماما من حكومة نتنياهو التي تضم وزراء "البيت اليهودي" الذين لا يعترفون باتفاق أوسلو ولا بنتائجه ويعارضون حل الدولتين ويطالبون بضم الضفة الغربية المحتلة لإسرائيل.

وشدد المدني على الموقف الفلسطيني الواضح وهو السير بخطى ثابتة صوب الحل السياسي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية الى جانب "إسرائيل" وهو ما يؤيده العالم بأسره.

وقال إن "لجنة التواصل مع المجتمع "الاسرائيلي" ستكثف من لقاءاتها السياسية على كل المستويات مع مختلف الناشطين السياسيين في "إسرائيل" لتوضيح الموقف الفلسطيني ولتسليط الضوء على خطورة المغامرة "الاسرائيلية" الجديدة في تصعيد العلاقة مع منظمة التحرير بعد تغييب أو تجميد المفاوضات".

انشر عبر