شريط الأخبار

"الفايز" تخصص بناية للصحفيين بمجمع طيبة

01:55 - 01 تموز / يونيو 2014

غزة- وكالات - فلسطين اليوم

أعلن الدكتور محمد زكارنة رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني، رئيس مجموعة شركة الفايز العالمية للاستثمار عن تخصيص بناية للصحفيين محدودي الدخل ضمن مجمع طيبة السكني جنوب مدينة غزة.

ووعد زكارنة خلال لقاء صحفي نظمته مؤسسة بيت الصحافة فلسطين في مقرها بمدينة غزة مع عدد من الصحفيين الاقتصاديين، اليوم الأحد، بتقديم المزيد من التسهيلات للصحفيين في المشاريع التي تنفذها الشركة.

ودشنت مجموعة شركات الفايز، أمس السبت، حجر الأساس لمشروع مجمع طيبة السكني الذي سيتم إقامته على مساحة نحو 50 دونماً تقع بجوار مدينة الزهراء جنوب غربي مدينة غزة.

واعتبر د.محمد زكارنة رئيس مجموعة شركات الفايز العالمية أن مجمع طيبة السكني يعد باكورة مشاريع مجموعة الفايز في فلسطين، موضحاً أن المجمع سيضم كافة المرافق الخدمية من مستوصف ومدرستين ومساحات خضراء وناد صحي ومسجد ورياض أطفال ومحال تجارية وكافة ما يتعلق بالمرافق الخدمية ذات العلاقة بالحفاظ على البيئة مثل استخدام الطاقة الشمسية ومحطة لمعالجة وتصريف المياه العادمة.

وأشار زكارنة الى أن المجمع سيضم ما يزيد على ألف وحدة سكنية تتراوح مساحة الشقة الواحدة من 135 إلى 155 متراً مربعاً ويتألف كل مبنى "عمارة سكنية" من ستة طوابق وروف، منوهاً الى أن التصاميم الهندسية لمباني المجمع تم إعدادها وفق أحدث النظم المعمارية.

وأوضح زكارنة أن مرحلة بناء مجمع طيبة يأتي ضمن عشر مراحل متشابه ستنفذ في قطاع غزة،، وتستهدف ذوي الدخل المتوسط والمحدود.

وذكر زكارنة أن تكلفة المشروع تصل إلى 50 مليون دولار، لافتًا إلى أن شركته تسعى إلى خفض التكاليف البناء ضمن مواصفات وجودة عالية.

وأشار إلى أن حي طيبة متوفر فيه جميع الخدمات الأساسية، من شبكات مياه محلاه، إضافة إلى وجودة شبكة كهرباء منفصلة عن بقية قطاع غزة.

ولفتَّ زكارنة إلى أن المشروع نموذج متكامل، يحتوي على مدرسة ومسجد ومستوصف، إضافة إلى محلات تجارية، ومتنزهات مقامة على مواصفات عالمية.

بدوره، أوضح المستشار لشركة الفايز سالم صباح، أن الشركة تسعى إلى زيادة الشقق السكنية في مدينة طيبة لتصبح العمارة مكونة من 13 طابقًا.

وبيَّن سالم أنه جرى التواصل مع السلطات المصرية لإدخال مواد البناء للمشروع السكني، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع شركات عالمية لشراء المواد بأقل التكاليف.

ولفت إلى أن مراحل التقسيط ستكون حتى 12 سنة وبشكل مخفض لذوي الدخل المحدود.

وأكد سالم أن المشروع سينتهي خلال سنتين، لافتًا إلى أن المشروع يعد الأول لمجموعة الفايز في قطاع غزة.

وأوضح أن من نتائج المشروع السكني القضاء على البطالة وتوفير موارد لخزينة الدولة.

وذكر سالم أن من مميزات المشروع هو تخفيض الاداريات لزيادة مخصصات.

وأشار إلى أن موقع المدينة المتكامل سيمتد من جامع الشيخ العجلين غرباً و حتي شارع صلاح الدين شرقاً، ليصل إلى مدينة الزهراء شمالاً.

وبيَّن سالم أنه سيتم استخدام المنتج الوطني في المشروع السكني إذا تطابق مع المواصفات العالمية المطلوبة.

انشر عبر