شريط الأخبار

القرضاوي لم يدخل المستشفى

11:42 - 01 تشرين أول / يونيو 2014

وكالات - فلسطين اليوم

نفى مصدر بمكتب يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ما تداولته وسائل إعلام مصرية ومواقع التواصل اجتماعي بشأن دخول القرضاوي المستشفى، بعد سماع نتيجة الانتخابات المصرية.

وأوضح المصدر في تصريحات لوكالة "الأناضول" أن الصورة المتداولة للقرضاوي بينما يرقد على سرير يبدو أنه في مستشفى هي صورة "قديمة"، مشيرا إلى أنه يواصل عمله بمكتبه، وكتب أمس مقالا نشر بعدد من وسائل الإعلام اليوم.

ونشرت جريدة "الشرق" القطرية مقالا للقرضاوي اليوم تحت عنوان "د. القرضاوي رداً على مقال الأستاذ فهمي هويدي: الانتخابات المصرية مهزلة لاتحتمل الاجتهادات السياسية".

ورد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في مقاله على مقال لهويدي انتقد فيه الفتاوى الداعية للمشاركة في الانتخابات المصرية والداعية إلى مقاطعتها أيضا.

وقال القرضاوي في مقاله "من العجيب أن الغالبية من الشعب المصري قد أدرك ما غاب عن نخبته — ومنها للأسف الأستاذ فهمي هويدي — واستشعر الضمير الديني في مصر بمسلميها ومسيحييها، أن المشاركة في مثل هذه الانتخابات هي نوع من المشاركة في الظلم، فبدت اللجان الانتخابية خاوية على عروشها!".

ويحمل القرضاوي الجنسيتين المصرية والقطرية ومقيم في الدوحة يبلغ من العمر 88 عاماً، وعانى سابقاً من عدة أمراض.

وكان نشطاء  على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر قد تداولوا صورة للقرضاوى على فراش المرض، مشيرين إلى أنه دخل المستشفى بعد سماع نتيجة الانتخابات والفوز الكاسح للمشير عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع السابق.

انشر عبر