خبر نتنياهو يدعو المجتمع الدولي عدم الإسراع بالاعتراف بحكومة الوحدة

الساعة 08:39 ص|01 يونيو 2014

ترجـمة خـاصة

دعا رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو اليوم الأحد، المجتمع الدولي عدم الإسراع للاعتراف  بحكومة وحدة فلسطينية "مسنودة" من حماس. حسب وصفه

وحسب موقع المستوطنين 7 ، أضاف نتنياهو خلال جلسة الحكومة قائلاً: حماس حركة تدعو لإبادة "إسرائيل"  لذلك يتوجب علي المجتمع الدولي عدم الاعتراف بها، فهذا الأمر سيقوي المقاومة وسيضعف فرص التسوية.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية كشفت أن ما يسمى برئيس الإدارة العسكرية في الأراضي الفلسطينية الجنرال يواف موردخاي ابلغ السلطة الفلسطينية أنه يرفض إعطاء أذن لثلاثة وزراء فلسطينيين مقبلين بالتوجه من غزة إلى الضفة الغربية.

 أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة الأحد (الأول من حزيران/ يونيو 2014) أن إسرائيل رفضت السماح لثلاثة وزراء فلسطينيين من قطاع غزة بالعبور إلى رام الله بالضفة الغربية، حيث يفترض أن يشاركوا الاثنين في تقديم الحكومة الجديدة.

وذكرت الإذاعة أن رئيس الإدارة العسكرية في الأراضي الفلسطينية الجنرال يواف موردخاي ابلغ السلطة الفلسطينية أنه يرفض إعطاء أذن لهؤلاء الوزراء المقبلين بالتوجه من غزة إلى الضفة الغربية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أكد مساء السبت أن الحكومة المقبلة المؤلفة من شخصيات مستقلة ستعلن الاثنين بعد تأخير عدة أيام عن الموعد المحدد. وقال عباس إن الإعلان عن حكومة التوافق الفلسطينية سيتم الاثنين، مؤكداً على أنها ستكون حكومة من المستقلين "وليست من فتح أو حماس".

 وأضاف الرئيس الفلسطيني الذي يتزعم حركة فتح أن الجانب الإسرائيلي أعلن أنه سيقاطع هذه الحكومة فور تشكيلها، بدون إعطاء أي تفاصيل أخرى.

وكانت إسرائيل نددت باتفاق المصالحة الذي ابرم بين منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس التي تعتبرها الدولة العبرية تنظيماً إرهابيا.

 وقد وقعت منظمة التحرير الفلسطينية التي تسيطر عليها حركة فتح، وحماس في 23 نيسان/ أبريل اتفاقاً جديداً لوضع حد للانقسام السياسي بين الضفة الغربية وغزة منذ 2007.

ونصت هذه الوثيقة على أن يتم في 28 آيار/ مايو على ابعد تقدير، تشكيل حكومة توافق وطني تضم شخصيات مستقلة دون تفويض سياسي مكلفة تنظيم انتخابات خلال ستة أشهر. وكلف الرئيس الفلسطيني الخميس رسمياً بالاتفاق مع حماس رئيس الوزراء رامي الحمد الله رئاسة حكومة التوافق الوطني.