شريط الأخبار

"عباس" يقرر فصل خمسة من قيادات حركة فتح محسوبين على "دحلان"

10:58 - 31 تشرين أول / مايو 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قرر القائد العام لحركة "فتح" (رئيس السلطة الفلسطينية) محمود عباس فصل خمسة من أعضاء حركة "فتح"، بينهم وزراء ومسؤولون سابقون للأجهزة الأمنية، بعضهم محسوبون على تيار القيادي المفصول من الحركة محمد دحلان.


وبحسب نص القرار الصادر عن الرئيس عباس، الذي نشرته وكالة الأنباء الرسمية التابعة للسلطة الفلسطينية مساء السبت (31|5)؛ فإنه "وبعد الاطلاع على أحكام النظام الداخلي للحركة، وبناء على مصادقة لجنة مكافحة التجنح على توصية اللجنة الفرعية المشكلة في قطاع غزة لهذه الغاية، وبناء على الصلاحيات المخولة لنا، قررنا فصل الآتية أسماؤهم من عضوية الحركة وهم: ماجد أبو شمالة، وناصر جمعة، وعبد الحميد المصري، وسفيان أبو زايدة، ورشيد أبو شباك".


وفي رد أولي؛ قال القيادي المفصول من "فتح" سفيان أبو زايدة، وهو وزير سابق للأسرى، إن "الرئيس عباس قرر فصلي من حركة فتح، و كذلك تم فصل أربعة أخوة أخرين بتهمة التجنح، وسيكون لي رد مفصل على هذا القرار بما في ذلك ما سأتخذه من خطوات قانونية".


وأضاف أبو زايدة على صفحة في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "في كل الأحوال، علاقتي بفتح وأبناءها و كوادرها لا يستطيع أن يلغيها قرار من وجهة نظري غير قانوني"، مشيرًا إلى أن "هذا هو مصير كل من يتجرأ ويعبر عن رأيه بحرية أو يصدق أننا نعيش في مجتمع ديموقراطي يحترم حرية التعبير عن الرأي المكفولة بالقانون الأساسي"، على حد تعبيره.

انشر عبر