شريط الأخبار

"الجهاد" تقيم غدا ًخيمة تضامن مع الأسرى قرب معبر "بيت حانون"

10:51 - 31 كانون أول / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم


قال مراسلنا في غزة أن "مهجة القدس" مؤسسة الشهداء والأسرى التابعة لحركة الجهاد الإسلامي تقيم خيمة تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام يوم غدا الاحد قرب معبر بيت حانون "أيرز" شمال قطاع غزة .

وأكد مراسلنا ان خيمة التضامن تأتي ضمن سلسلة الفعاليات التي تقيمها الحركة للتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام لاسيما مع دخول اضراب الاسرى الاداريين يومه التاسع والثلاثين يوم غدا بينما يدخل إضراب الاسير أيمن طبيش يومه السابع والتسعين .

ويخوض نحو 200 أسير داخل سجون الاحتلال اضرابا مفتوحا عن الطعام رفضا لسياسية الاعتقال الأداري .

وكان نادي الأسير قال في بيان له أن يوم غد الأحد سيصل الإضراب ذروته بانضمام أعداد جديدة من الأسرى ومن كافة السجون، مقدرة أعداد الأسرى المضربين ليوم غد بأكثر من ألف أسير.
وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تصر على الإبقاء على اعتقالهم، وتحاول أن تستثني الأسرى المضربين من أي حوار قد يجري وفق ما نقل عن قيادة الإضراب من الأسرى.
وكانت إدارة سجون الاحتلال قد نقلت ما يقارب ثمانين أسيرًا للمستشفيات المدنية بعد تدهور أوضاعهم الصحية خاصة من بدؤوا إضرابهم منذ 24 من نيسان الماضي.
يذكر أن رزمة من العقوبات فرضت على الأسرى المضربين منذ اليوم الأول من الإضراب، تمثلت بحرمانهم من الزيارة، والخروج للفورة، وسحب جميع مقتنياتهم، كما أقدمت على عزلهم بشكل كلي عن العالم الخارجي.

انشر عبر