خبر القناة العبرية الثانية: ضم مناطق c سيثقل كاهل حكومة نتنياهو والاقتصاد

الساعة 07:32 م|31 مايو 2014

القدس المحتلة

قال محلل القناة العبرية الثانية للشؤون السياسية "أمنون أبروموفيتش" إن خطة "بينيت" لضم المناطق C  لا تعدو كونها منشور على الفيسبوك ولا يمكن تطبيقها على أمر الواقع نظراً لتكلفتها الباهظة للاقتصاد الإسرائيلي.

 

وأضاف "أبروموفيتش" أن 24% من سكان تلك المنطقة من الفلسطينيين لا يعملون بمعنى أن ضم تلك المنطقة سيكلف الاقتصاد 643 مليون شيكل سنوياً كمعاشات بدل بطالة كما أن تركيبة السكان العمرية ستزيد من عبئ الاقتصاد حيث يشكل الأطفال تحت سن ال 14 ما نسبته 38%.

 

وبحسب أبروموفيتش  أن سلطات الاحتلال ستضطر لتدفع لهم مخصصات أطفال تصل إلى حوالي 64 مليون شيكل في العام، يضاف إلى ذلك مخصصات ذوي الإعاقة من سكان تلك المنطقة والتي قد تصل إلى 56 مليون شيكل.

 

وأوضح "أبروموفيتش" إلى أن ضم تلك المنطقة بسكانها الفلسطينيين سيكلف خزينة حكومة الاحتلال حوالي ثلاثة أرباع المليار وذلك دون إضافة خدمات التعليم والصحة ورعاية الأطفال بالإضافة إلى البنية التحتية والخدمات الأخرى التي ستكون مرتبطة بالضم.

 

وقال إنه وبالنظر إلى التكلفة الباهظة المرتبطة بتنفيذ هكذا خطة فلا يعدو طرحها الآن أكثر من منشور على الفيسبوك وذلك فقط إذا اعتبرنا أن سكان تلك المنطقة لا يتجاوزون الـ 100 ألف فلسطيني فقط.