شريط الأخبار

حملات شعبية فلسطينية لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

07:41 - 31 تشرين أول / مايو 2014

رام الله - وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت مؤسسات وجمعيات حقوقية عاملة في الضفة الغربية، عن إطلاق عدة حملات شعبية لمقاطعة البضائع والمنتجات الإسرائيلية، المنتشرة في المحال التجارية وأسواق الخضار والفواكه.

وانتشرت ملصقات، على جدران أسواق مدينتي نابلس ورام الله، تدعو إلى مقاطعة تجارية شاملة لأية منتجات قادمة من إسرائيل، أو مستوطناتها المقامة على أراضي الضفة الغربية.

وفي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، أطلقت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، حملة مقاطعة البضائع الإسرائيلية لدعم الأسرى في سجون الاحتلال، وكتبت على أحد الملصقات، "يقتلون أسرانا بأموالنا، قاطع من أجل أسرانا، أنا مقاطع للبضائع الإسرائيلية وأنت؟".

ودعت الهيئة في بيان حصلت "فلسطين اليوم" على نسخة منه، إن مقاطعة وإضراباً شاملاً على المنتجات والبضائع الإسرائيلية، سيبدأن غدا الأحد، ويستمران حتى يتم الانتصار للأسرى، وتحقيق مطالبهم التي نفذوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام لأجلها.

ويخوض أكثر من 140 أسيراً، إضراباً عن الطعام، منذ أكثر من 38 يوماً، بعد رفض إسرائيل تحقيق مطالبهم، المتمثلة في إلغاء الاعتقال الإداري وإطلاق سراحهم، الذي لا يستند لأية لوائح اتهام قانونية.

أما في مدينة رام الله، فإن حملة مشابهة انطلقت منتصف الأسبوع الماضي، لمحاربة منتجات إسرائيل، والانتصار للمنتج الوطني، الآيل إلى الانهيار، بسبب ضعف الإقبال عليه.

انشر عبر