شريط الأخبار

مظاهرة كبيرة أمام سجن جنيد تضامناً مع نشطاء اعتقلتهم السلطة

02:28 - 31 حزيران / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

تظاهر حشد جماهيري كبير من المواطنين أمام سجن جنيد التابع للسلطة الفلسطينية في مدينة نابلس بالضفة الغربية احتجاجاً على اعتقال أمن السلطة لعدد من النشطاء في مجال الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقد ردد المشاركون شعارات تنديد لاعتقال السلطة لنشطاء في مجال الأسرى ومن بين الشعارات: "يا سلطة ليش ليش بكرا باستشهد اطبيش .. التنسيق الأمني مدنس ..".

وأفاد مصدر خاص في الجهاد الإسلامي، أن المظاهرة نظمها أهالي الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال إضافة إلى نشطاء في مجال الأسرى للتضامن مع الناشط في مجال الأسرى ياسين أبو لفح والناشط هشام بشكار والأسير المحرر حمزة قرعاوي.

وأوضح المصدر لـ"فلسطين اليوم الإخبارية" اليوم السبت، أن اعتقال أمن السلطة لنشطاء في مجال الأسرى من خيمة الاعتصام يعتبر إعلان حرب على الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لإضعاف عزيمتهم.

وبين، أن أهالي الأسرى في خيمة التضامن على دوار الشهداء بنابلس يدعوان أمن السلطة بعدم التواجد في خيمة الاعتصام حيث أشار إلى أن أهالي الأسرى سيرفعون يافطة عريضة بنابلس تدعوا أمن السلطة بعدم الاقتراب من خيمة التضامن.

ومن الجدير ذكره أن أهالي الأسرى المضربين عن الطعام أقاموا خيمة اعتصام تضامناً مع أبنائهم المضربين في سجون الاحتلال على دوار الشهداء بنابلس بعد أسبوع من إضرابهم وقد شارك في الخيمة عدد من النشطاء في مجال الأسرى وقد تم اعتقالهم من قبل أمن السلطة في خيمة التضامن.

انشر عبر