شريط الأخبار

الوطني يتوج بكأس التحدي .. ويتأهل لنهائيات أمم أسيا 2015

09:04 - 30 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

توج المنتخب الوطني في بطولة كأس التحدي، بعد فوزه على الفلبين في المباراة النهائية للبطولة التي إقيمت مساء اليوم على ملعب راسمي دهاندو ستاديوم في جزر المالديف، ليتأهل لنهائيات أمم أسيا 2015 التي تقام في إستراليا لأول مرة في تاريخه.

وسجل هدف اللقاء الوحيد اللاعب المتألق وهداف البطولة أشرف نعمان في الدقيقة 58 من ضربة حرة رائعة، حول بعدها لاعبي المنتخب الفلبين إدراك التعادل لكن صلابة لاعبي المنتخب الوطني من خلفهم الحارس المتألق رمزي صالح حرمهم من أي هدف ، لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا الوطني في البطولة.

وأصبح منتخب الوطني تاسع المنتخبات العربية في كأس آسيا المقرر إقامتها في أستراليا مطلع العام المقبل بعد تأهل البحرين والإمارات والسعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت والأردن والعراق.

وجاء تأهل كل المنتخبات العربية الأخرى عن طريق تصفيات كأس آسيا وسبق لها كلها الظهور في النهائيات القارية لكن هذه المشاركة ستكون الأولى على الإطلاق لنا كفلسطينيين في المسابقة.

وهذه النسخة الأخيرة من بطولة كأس التحدي بعد إلغائها وزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولات المقبلة.

وتقام هذه المسابقة لمنح الفرصة للمنتخبات صاحبة المراكز المتأخرة في التصنيف في التأهل لنهائيات كأس آسيا. وأحرزت كوريا الشمالية لقب كأس التحدي في 2012 وتأهلت أيضا.

 


الجماهير
الجماهير
الجماهير
الجماهير

انشر عبر