شريط الأخبار

داخلية غزة: 370 منقذاً و 100 برج إنقاذ على شواطئ القطاع

08:25 - 30 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

نشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة 370 منقذاً بحرياً و100 برج مراقبة وإنقاذ و11 نقطة إسعاف على طول شاطئ قطاع غزة وذلك لتوفير صيف آمن للمصطافين.


وقالت الداخلية في بيان لها أن المنقذون سيعملون على مدار 12 ساعة يومياً من الساعة 8ص وحتى 8م باستثناء يومي الخميس والجمعة حيث سيتم تمديد عمل المنقذين حتى منتصف الليل حفاظاً على أرواح المواطنين.


ويأتي ذلك ضمن خطة الصيف التي وضعتها وزارة الداخلية والتي سيتم تنفيذها اعتباراً من يوم الأحد القادم 1/6/2014 بمشاركة أجهزة الشرطة والدفاع المدني والعمليات المركزية.


وتشمل الخطة نشر دوريات للشرطة على طول الخط الساحلي طوال أيام الأسبوع وذلك بهدف تسهيل حركة المرور وتأمين المصطافين.


واكدت الدخالية أن الشرطة ستعمل  على تنظيم عمل البسطات والباعة المتجولين على الشاطئ بما لا يؤثر سلباً على المصطافين بالإضافة إلى منع الدرجات النارية والعربات التي  تجرها الحيوانات والسيارات من النزول للشاطئ بما يشكل خطر على حياة المواطنين.


كما وستوفر الشرطة حركة آمنة للمواطنين في ميناء غزة والمحافظة على أجواء هادئة لهم من خلال منع دخول المركبات للميناء.


واكدت الداخلية ان الشرطة البحرية ستتابع المراكب السياحية وستتأكد من اتخاذها لكافة وسائل السلامة، كما ستخصص أماكن محددة لسيرها بعيداً عن أماكن سباحة المواطنين حتى لا تشكل خطراً عليهم.


بدوره وضع جهاز الدفاع المدني رايات حمراء في الأماكن الخطرة للسباحة، ورايات خضراء في الأماكن المسموح بها السباحة بالإضافة إلى فحص كافة المراكب السياحية والتأكد من سلامة عملها وفحص اجراءات السلامة في برك السباحة.


وأهابت وزارة الداخلية بالإخوة المواطنين الالتزام بتعليمات رجال الشرطة وطواقم الإنقاذ حفاظاً على حياتهم ولقضائهم أوقات سعيدة .


وأشارت الداخلية إلى أنه وفي حال التعرض لأي خطر أو طلب المساعدة الاتصال على الأرقام المجانية لأجهزة الوزارة المختصة وهي "العمليات المركزية 109 الشرطة 100 الدفاع المدني 102".

انشر عبر