شريط الأخبار

بغزة: إقامة بيت عزاء لضحايا "منجم سوما" التركي

06:19 - 29 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أقيم اليوم الخميس في مدينة غزة، بيت عزاء لضحايا كارثة انهيار المنجم في مدينة سوما التركية والتي راح ضحيتها 301 من العمال الأتراك، وذلك في فندق الكومودور غرب مدينة غزة، وتخليداً لذكرى المتضامنين الأتراك الذين استشهدوا في سفينة "مافي مرمرة" التركية، برصاص قوات بحرية الاحتلال الإسرائيلي في الحادي والثلاثين من مايو 2010.

وجاءت هذه الفعالية الفلسطينية بتنظيم من معهد بيت الحكمة للاستشارات وحل النزاعات وبالتعاون مع القنصلية العامة للجمهورية التركية في القدس المحتلة، تضامناً مع الشعب التركي في محنته.

وحضر بيت العزاء شخصيات فلسطينية بارزة ومسؤولون حكوميون، وقادة فصائل فلسطينية ونواب في المجلس التشريعي الفلسطيني وأكاديميون وحقوقيون وإعلاميون ووجهاء، إلى جانب عدد غفير من المواطنين والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني.

ذكرى لا تنسى

وقال رئيس مجلس إدارة معهد بيت الحكمة د. أحمد يوسف، إن ذكرى مرمرة لا تغيب عن ذهن الفلسطينيين، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يعيش تلك اللحظات ولا ينساها أبداً بكامل تفاصيلها.

وشكر يوسف السفير التركي على تلبية الدعوة لزيارة غزة، كما شكر تركيا حكومة وشعباً على ما قدمته للفلسطينيين من مواقف سياسية وإنسانية.

وأكد أن روح الإسلام والعثمانية امتدت من الشعب التركي إلى الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى موقف تركيا الشجاع عندما وقفت مع غزة خلال العدوان الإسرائيلي عام 2008، وكانت من أوائل من اتصل بالمسئولين في غزة وعرضت خدماتها ومساعداتها الاغاثية.

انشر عبر