شريط الأخبار

هاكرز إيرانيون تجسسوا على ضباط أمريكان واسرائيلين لسنوات

11:49 - 29 تموز / مايو 2014

 ذكر موقع ايزرائيل ديفنس المتخصص بالشؤون الأمنية والعسكرية, نقلا عن وكالة رويترز عن الكشف عن شبكة تجسس إيرانية , ووفقا للتقرير فإن قراصنة انترنت ( هاكرز إيرانيين) تجسسوا علي شخصيات إسرائيلية وأمريكية عبر شبكة فيسبوك ولينكداين .

وقد استندت رويترز لتقريرها لموقع أمريكي متخصص لحماية المعلومات وهو موقع ISIGHT قال ان التجسس الإيراني استمر لثلاث سنوات.

ووفقا للتقرير فإن هاكرز ايرانين فتحوا حسابات فعاله على شبكات التواصل الاجتماعي ونجحوا بإجراء علاقة مع عدد كبير من المشرعين والصحافيين وشخصيات أمنية ووصل الهاكرز الايرانين لعناوين بريدهم الالكتروني ومعلومات اخري منها يمكن جمع معلومات كما ان الهاكرز الايرانين أقاموا مواقع إخبارية مزيفه ووهمية موجه لضحاياهم امريكين واسرائيلين ولم يقدم الموقع تفاصيل اخري ان كان الهاكرز الايرانين قد نجحوا بأخذ تفاصيل مهمة عن الشخصيات الإسرائيلية والأمريكية .

وقال المتخصص الأمريكي تيباني جونس لم يمر علينا أبدا تجسس من هذا النوع معقد جدا وحسب اقواله جونس فالهاكرز الايرانين قاموا بعمل ناجح خلال السنوات الأخيرة T فقد انشأ الهاكرز موقع إخباري مزيف باسم NEWS ONAIR.ORG يقوم بإدارته اسم وهمي وهو يوسف نيلسون وقد ركز الهاكرز علي التصدير العسكري الأمريكي وحول أعضاء الكونغرس وصحافيين وشخصيات أمنية إسرائيلية وأمريكية .

انشر عبر