شريط الأخبار

أمير وأعضاء من الهيئة القيادية للجهاد بالسجون ينضمون للإضراب

10:08 - 29 تموز / مايو 2014

غزة - فلسطين اليوم

أكدت مصادر خاصة لإذاعة صوت الأسرى أن مجموعة من أعضاء الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال.

ويأتي في مقدمة الأسرى الأمير العام للهيئة الأسير عمار زيود، وعضو الهيئة الأسير زيد بسيسي والأسير عرفات الزير وآخرون في سجن رامون قرروا دخول إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام ابتداءً من اليوم إسناداً للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ ستة وثلاثين يوماً.

وشددت المصادر على أن هذا القرار يأتي بعد دخول الأسير أيمن اطبيش حالة الخطر الشديد، وتدهور الوضع الصحي لأربعين أسيراً إدارياً، وعدم استجابة إدارة السجون لمطالب الأسرى، وتهديد أحد ضباط الشاباك الصهيوني للأسرى بأنه معني باستشهاد اسرى.

وأوضحت المصادر أنه تم إبلاغ إدارة سجن رامون بهذه الخطوة والتي بدأت اليوم الخميس لمساندة الأسير أيمن ورفاقه الإداريين في ظل تعنت الاحتلال وعدم استجابته لمطالب الأسرى.

وكانت الهيئة القيادية العليا لحركة الجهاد الإسلامي داخل السجون الصهيونية شرعت في تنفيذ دعوتها لجميع أبنائها في كافة المواقع إلى نصرة الأسير أيمن اطبيش والأسرى الإداريين المضربين عن الطعام خاصة في هذه الفترة العصيبة من التحدي وفي ظل الهجمة الشرسة التي تشنها عليهم مصلحة السجون الصهيونية.

يذكر أن إدارة السجون قامت بعزل عضو الهيئة لأسرى الجهاد الأسير محمد عرندس والأسير شاهر الحيح والأسير محمد مصبح قبل أيام من انضمامهم للإضراب.

انشر عبر